إيران تمنع منتخبها النسوي من المشاركة في بطولة عالمية.. تعرف على السبب

إيران تمنع منتخبها النسوي من المشاركة في بطولة عالمية.. تعرف على السبب
Iranian women's snooker champion Akram Mohammadi Amini (R) plays a shot during a practice session in Karaj, northwest of Tehran, Iran, in this December 8, 2015 file photo. To match Insight story IRAN-ELECTION/WOMEN-YOUTH REUTERS/Raheb Homavandi/TIMA/Files ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلنت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإيراني للبلياردو، الخميس، حظر مشاركة منتخب النساء لمدة سنة ومنعه من المشاركة في بطولة البلياردو في الصين، بسبب عدم التزام اللاعبات بالحجاب الذي تفرضه السلطات الإيرانية.

وقال الاتحاد الإيراني في بيان نشرته وكالة أنباء ”إيسنا“ الحكومية، إن ”اللجنة التأديبية بالاتحاد الإيراني للبلياردو، قررت حظر منتخب النساء في هذه اللعبة لمدة سنة ومنعه من المشاركة في بطولة البلياردو في الصين، بسبب عدم التزامه بالحجاب الإسلامي“.

وأضاف البيان إن ”الحظر يشمل حرمان أعضاء المنتخب الإيراني للبلياردو بعدم المشاركة في المسابقات التي تقام داخل وخارج إيران“، مشيراً إلى أن ”اللجنة التأديبية ستنشر في وقت لاحق أسماء المخالفين في أعضاء المنتخب الإيراني للبلياردو“.

وتفرض السلطات الإيرانية الحجاب والشادر على الإيرانيات بعد انتصار الثورة الإسلامية عام 1979، حتى على الوفود الأجنبية من النساء في كافة المجالات السياسية والسياحية والرياضية وغيرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com