ترامب يواجه ضغوطًا رياضية لتعديل قرار حظر السفر

ترامب يواجه ضغوطًا رياضية لتعديل قرار حظر السفر

المصدر: كاليفرونيا ـ إرم نيوز

قال المسؤول عن ملف لوس أنجلوس للفوز بتنظيم أولمبياد 2024 الصيفي أمس الخميس إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيدخل تعديلات على قراره بحظر دخول بعض الجنسيات البلاد إذا فازت مدينته بالتنظيم.

وأشار جين سايكس إلى أن ترامب الذي أعلن في الشهر الماضي مساندته لطلب لوس انجلوس 2024 لا يريد فقط أن تنظم لوس انجلوس الأولمبياد بل أنه ”سيدخل تعديلات“ على سياساته لضمان ”حرية دخول الرياضيين“ للمنافسة في الحدث.

وقال سايكس على هامش مؤتمر في كاليفورنيا ”هو يريد بشدة الفوز بتنظيم الأولمبياد ويؤكد إن إدارته ستقوم بكل شيء من أجل ضمان حرية دخول الرياضيين للمشاركة في البطولات الدولية بما فيها كأس العالم لكرة القدم.“

ويخطط اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف) لإقناع الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بالتقدم بطلب مشترك لاستضافة كأس العالم 2026.

وفي وقت سابق قال جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن قرار ترامب التنفيذي بمنع مواطني ست دول تقطنها أغلبية مسلمة من السفر للولايات المتحدة ربما يحرم أمريكا من تنظيم كأس العالم 2026.

ودخلت المنافسة على تنظيم أولمبياد 2024 المرحلة الأخيرة حيث ستختار اللجنة الأولمبية الدولية في سبتمبر / أيلول المقبل بين لوس أنجلوس وباريس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com