هل يتهرب مكغريغور من نزالات ufc؟

هل يتهرب مكغريغور من نزالات ufc؟

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

تشهد منافسات UFC 209 مواجهة بين توني فيرغسون وحبيب نورمحمدوف على الحزام المؤقت للوزن الخفيف بينما يواصل كونور مكغريغور مفاوضاته بشأن المعركة الضخمة أمام الملاكم الأمريكي المعتزل فلويد مايويذر.

ويسعي فيرغسون لتحقيق فوزه التاسع على التوالي بينما يحمل نورمحمدوف سجلا رائعا بعدم الخسارة في 24 نزالا ولم يخسر طوال مسيرته في UFC.

وبناء على مسيرة البطلين خلال المنافسات يرى فيرغسون أن لقبه الذي يخطط للفوز به في الرابع من مارس/آذار المقبل لن يكون مؤقتا بل الأكثر من ذلك فقد شكك في عودة مكغريغور للمشاركة في منافسات UFC مجددا.

وقال فيرغسون ”أطلق عليه (مكغريغور) ماك ناغتس لأنه يحمل اللون الوردي ويشبه الناغتس الذي تقدمه مطاعم ماكدونالدز في عروضها للجميع.“

وأضاف فيرغسون لشبكة ”فوكس“ الرياضية  ”أرى أن ماك ناغتس لن يعود مجددا للمنافسات لأنه يستخدم الملاكمة كوسيلة للابتعاد عن UFC لأنه لا يريد الخسارة. أنا لا احترمه.“

وفاز مكغريغور بلقب الوزن الخفيف في UFC بعد فوزه على بطل العالم السابق إدي الفاريز في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويمكن القول إن سبب خلاف فيرغسون ومكغريغور إنه حرمه من التنافس على لقب الوزن الخفيف بعد اقتناص المصارع الأيرلندي الحزام لكن ابتعاد مكغريغور عن المنافسات بسبب اجازة طويلة يقضيها حاليا في انتظار طفله الأول دفع منظمي المنافسات لإقامة مباراة بين فيرغسون ونورمحمدوف.

ولا يكترث فيرغسون بعودة مكغريغور لمناففسات UFC من عدمها لأنه سيضمن اللقب في حال فوزه على نورمحمدوف خلال أسبوع من الآن.

وقال فيرغسون عن مكغريغور ”إذا أراد الرحيل فليرحل.. نحن لا نريده معنا.. وزن الخفيف لا يريده وكذلك الريشة. لقد حصلت على الحزام لأن دانا وايت (منظم المنافسات) أراد منحه لك. أما أنا فأتدرب بجدية ولن أتراجع.“

والموقف بين البطلين لم يتغير على مدار العام الماضي ، حيث شارك مكغريغور في معركتين أمام نيت دياز قبل هزيمة ألفاريز للفوز بالحزام في UFC 205.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com