بولت: ليس هناك أي سبب لاستمراري في منافسات ألعاب القوى

بولت: ليس هناك أي سبب لاستمراري في منافسات ألعاب القوى

المصدر: موناكو - إرم نيوز

قال العداء الجاميكي يوسين بولت، إنه لا يأسف على قراره باعتزال منافسات ألعاب القوى في 2017، بعد أن حقق كل ما يريد على صعيد الرياضة.

وسينهي بولت مشواره عقب بطولة العالم في لندن في أغسطس آب المقبل، مسدلا الستار على مسيرة تشمل ثماني ميداليات ذهبية أولمبية.

وقال بولت لرويترز على هامش حفل توزيع جوائز لوريوس الرياضية العالمية في موناكو: ”حققت كل ما أريد تحقيقه في عالم الرياضة“.

وأضاف: ”سألت (العداء الأمريكي السابق) مايكل جونسون نفس السؤال ‭’‬لماذا اعتزلت وأنت في قمة مستواك؟‭’‬ رد علي بنفس الإجابة.. قام بكل شيء يريده في عالم ألعاب القوى لذا فلا يوجد أي سبب للبقاء في الرياضة“.

وتابع: ”أدركت الآن معنى ما كان يقول“.

وأكمل بولت الثلاثية الثالثة له بالفوز بسباقات 100 و200 وأربعة في 100 متر في أولمبياد ريو 2016 قبل أن يتم تجريده من ذهبية سباق التتابع في 2008 الشهر الماضي عقب وجود آثار لمادة محظورة في إعادة فحص عينة زميله في الفريق نيستا كارتر.

وأعلن كارتر أنه سيتقدم بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وتم ترشيح بولت لنيل جائزة رياضي العام ضمن جوائز لوريوس إلى جانب مو فرح الفائز بذهبيتي خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في دورتين أولمبيتين وأندي موراي، بطل منافسات التنس في الأولمبياد لمرتين.

كما يوجد كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد والبرتغال، وستيفن كوري وليبرون جيمس وهما من أبرز لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ضمن القائمة المختصرة للجائزة ذاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com