فيدرر: إيماني بطريقة لعبي وتنوعها قادني للفوز الـ18 في البطولات الكبرى – إرم نيوز‬‎

فيدرر: إيماني بطريقة لعبي وتنوعها قادني للفوز الـ18 في البطولات الكبرى

فيدرر: إيماني بطريقة لعبي وتنوعها قادني للفوز الـ18 في البطولات الكبرى
Switzerland's Roger Federer holds the trophy during a photo call the morning after he won the Men's singles final at the Australian Open tennis tournament in Melbourne, Australia January 30, 2017. REUTERS/Thomas Peter

المصدر: ملبورن – إرم نيوز

في أحلك لحظاته العام الماضي عندما كاد أن يفقد الأمل تماما في قدرته على استعادة كامل لياقته بعد إصابة في الركبة تشبث روجر فيدرر بإيمانه بأسلوب لعبه وتنوعه، حيث كان يعرف أنه السبيل الوحيد للفوز بلقبه الـ18 في البطولات الأربع الكبرى.

وكان محقا تماما في هذا الأمر.

وتفوق فيدرر، الذي غاب عن أولمبياد ريو دي جانيرو وأمريكا المفتوحة العام الماضي أثناء فترة تعافيه، على رفائيل نادال في مباراة من خمس مجموعات، أمس الأحد، لينتزع لقب بطولة أستراليا المفتوحة وهو 18 له في البطولات الأربع الكبرى بعد مرور أربع سنوات ونصف على آخر لقب كبير يحققه.

وكشف فيدرر، البالغ من العمر 35 عاما، لموقع بطولة أستراليا المفتوحة على الإنترنت عن المشاعر، التي خالجته العام الماضي ”تحليت دائما بالتفكير الإيجابي رغم كل شيء“.

وتابع: ”مفتاح النجاح هو الحفاظ على هدوئي والإيمان بأن الجد والاجتهاد سيثمران في النهاية وأن طريقة لعبي المتنوعة ستسمح لي بخطف لقب آخر أو لقبين“.

وقال فيدرر إن إيمانه نبع أيضا من حقيقة إنه حتى إصابته كان ينافس بقوة وبلغ نهائي بطولتين من الأربع الكبرى في 2015 والدور قبل النهائي مرتين في 2016.

وشدد: ”إذا نظرتم إلى نتائجي في 2016، وخاصة في 2015 فإنكم ستجدون أنني قدمت بالفعل مستويات جيدة، خاصة فيما يتعلق بطريقة اللعب الهجومية“.

وتابع: ”بالطبع كنت أؤمن بقدراتي وكان السؤال الوحيد هو كيف سيلعب نوفاك ديوكوفيتش وأندي موراي ورفائيل وباقي المنافسين“.

واستطرد: ”كنت أعلم أن الأمر سيكون صعبا لأن الظروف ليست على ما يرام كما أني أتقدم في العمر ولا يوجد أمامي الكثير من الوقت“.

ومع خروج موراي وديوكوفيتش قبل دور الثمانية في ملبورن بارك اقتنص فيدرر الفرصة وتفوق على كي نيشيكوري وستانيسلاس فافرينكا ونادال.

وظهر فيدرر، الذي وعد بالاحتفال بهذا الانتصار مثل نجوم موسيقى الروك، وهو بالكاد لا يستطيع فتح عينيه خلال جلسة تصوير خاصة لبطل أستراليا المفتوحة، اليوم الاثنين.

وقال: ”لم أنم لكي أستيقظ.. شاهدت ملخصا للمباراة مرة ثانية لتذكر كم كانت المواجهة متقاربة جدا“.

وصعد فيدرر للمركز العاشر في التصنيف العالمي بعد هذا الانتصار وقال إن إيمانه وثقته بنفسه لم يهتزا وهو متأخر 3-1 في المجموعة الأخيرة.

وأضاف: ”قلت لنفسي لا يوجد أمامي ما أخسره.. نجحت في التخلص من كل الأشياء التي تشتت ذهني وقتها وواصلت الإيمان بقدراتي حتى استطعت قلب الأمور وكانت آخر أربعة اشواط ملحمية.. سعادتي لا توصف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com