بطولة دبي للغولف تفتح أبواب العالمية للاعبي جولة ”مينا“ – إرم نيوز‬‎

بطولة دبي للغولف تفتح أبواب العالمية للاعبي جولة ”مينا“

بطولة دبي للغولف تفتح أبواب العالمية للاعبي جولة ”مينا“

المصدر: دبي ـ إرم نيوز

تفتح النسخة ”28“ لبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك أبوابها للاعبين الذي حققوا أفضل النتائج في جولة الغولف في دول مينا ”الشرق الأوسط وشمال أفريقيا“ للمشاركة في البطولة العالمية التي تنظمها مؤسسة الغولف في دبي.

وتعد بطولة دبي للجولف أعرق بطولات الغولف في المنطقة وذلك في إطار الجولة الأوروبية. وتقام فعالياتها على ملعب المجلس بنادي الإمارات للجولف في دبي خلال الفترة من الثاني إلى الخامس من شباط/فبراير المقبل.

وتعد جولة الغولف في دول مينا ”الشرق الأوسط وشمال أفريقيا“ واحدة من أبرز المبادرات الإماراتية من هيئة الشيخ مكتوم للجولف.

وتساهم هذه الجولة في نشر رياضة الجولف بالمنطقة وتحديدا في الدول العربية وهي الجولة التي نالت التصنيف الدولي وتشكل بوابة للاعبين الطامحين بالتأهل لدورة الألعاب الأولمبية علما بأن فعالياتها تقام في العديد من الدول حيث تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة وفي دول قطر والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت والمغرب.

ويحصل اللاعبون القادمون من جولة مينا على الفرصة للمشاركة إلى جانب نخبة من ألمع اللاعبين العالميين يتقدمهم الأسطورة الأمريكي تايغر وودز المتوج مرتين باللقب سابقا في عامي 2006 و2008 والإنجليزي داني ويليت حامل اللقب العام الماضي والسويدي هنريك ستينسون بطل الجولة الأوروبية ”السباق إلى دبي“ الموسم الماضي وبطل نسخة عام 2007 .

ويبرز من اللاعبين ، الذين نالوا بطاقات المشاركة من منافسات جولة مينا ، الإنجليزي كريغ هنتون الذي تصدر الترتيب العام للمحترفين والهندي ريحان توماس المولود والمقيم في دبي والذي تصدر ترتيب فئة الهواة والإنجليزيان لوك جوي وزاين أسكتلند اللذان حققا المركزين الثاني والثالث على التوالي في فئة المحترفين.

وقال محمد جمعة بوعميم نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي ورئيس جولة الغولف في دول مينا  ”تساهم المبادرة الإماراتية (جولة الغولف في دول مينا) سنويا بفتح المجال أمام لاعبي المنطقة للتنافس مع لاعبين من مختلف دول العالم وتحقيق نقلة في مسيرتهم. وجاءت هذه المكافأة الإضافية بإشراك أصحاب المراكز الأولى على مدار الموسم في بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك لتمثل حافزا إضافيا لهم لرفع مستوياتهم ترقبا للتواجد في الملعب إلى جانب نخبة من لاعبي الجولة الأوروبية التي تقدم أفضل لاعبي الجولف على مستوى العالم. ولعل مشاركة الأميركي تايغر وودز تبرز أهمية البطولة هذا العام“.

وعبر اللاعب الهندي ريحان توماس 17/ عاما/ ، الذي يحظى بدعم هيئة الشيخ مكتوم للجولف ، عن ترقبه للمشاركة الأولى في البطولة العالمية.

وقال  ”دبي قدمت لي الكثير منذ طفولتي. كنت محظوظا أنني ولدت وعشت هنا. استطعت أن أمارس الغولف منذ سن مبكرة ، وانطلقت في مسيرتي من هنا. وحاليا ، سأشارك في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك ، البطولة التي مهدت الطريق في السابق للعديد من اللاعبين ليصبحوا نجوما عالميين منهم الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي والإنجليزي مات فيتز باتريك وغيرهم“.

كما قال الإنجليزي كريغ هنتون ”أشعر بإثارة بالغة للمشاركة في بطولة تضم نخبة لاعبي العالم. سأحاول الحفاظ على هدوئي وتقديم العرض الأفضل والبقاء على مقربة منهم قدر المستطاع. جولة مينا العام الماضي جاءت مميزة بحصولي على المركز الأول على لائحة الترتيب العام بعدما حصدت لقبين وأنهيت سبع بطولات ضمن العشر الأوائل. جولة الغولف في دول مينا قدمت لنا الكثير على صعيد تطوير أدائنا والحصول على الفرصة الذهبية للمشاركة في بطولة دبي التي يحلم الجميع بالمشاركة فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com