تشيس كاري يخلف إيكليستون في منصب رئيس فورمولا- 1 – إرم نيوز‬‎

تشيس كاري يخلف إيكليستون في منصب رئيس فورمولا- 1

تشيس كاري يخلف إيكليستون في منصب رئيس فورمولا- 1

المصدر: لندن - إرم نيوز

ذكرت مجموعة ليبيرتي ميديا الأمريكية للإعلام والترفيه مساء أن تشيس كاري حل محل بيرني إيكليستون، في منصب رئيس سباقات سيارات ”فورمولا – 1″.

وكان إيكليستون 86/ عاما/، المالك الحصري للحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى للسيارات ”فورمولا، قد أدار السباق الأشهر في عالم المحركات طوال 40 عاما، ولكن المالك الجديد ”مجموعة ليبيرتي ميديا الأمريكية للإعلام والترفيه“، قرر تعيين تشيس كاري رئيسا لسباق ”فورمولا – 1، ومن المنتظر أن يشغل إيكليستون منصب الرئيس الشرفي للشركة.

وأوضحت ليبرتي في بيان لها ”يسعدنا الإعلان عن استكمال صفقة الاستحواذ على فورمولا1- وأن تشيس سيقود هذا العمل بصفته الرئيس التنفيذي“.

وأضاف البيان ”هناك فرصة هائلة لتطوير الرياضة، ولدينا كل الثقة في أن تشيس من خلال قدراته وخبرته هو الشخص المناسب لتحقيق ذلك“.

وحصلت ”ليبيرتي ميديا“ الأسبوع الماضي على موافقة مساهميها وعلى موافقة الاتحاد الدولي لسباقات السيارات أيضا لشراء الحقوق التجارية لـ ”فورمولا – 1“.

ويعرف إيكليستون على نطاق واسع بأنه الرجل، الذي حول أحد سباقات السيارات إلى عمل تجاري يدر ملايين الدولارات، ولكنه كان عرضة للانتقادات أيضا، بسبب تفضيله للمكاسب السريعة على حساب الاستثمارات طويلة الأجل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com