موراي يقترب خطوة جديدة من فك العقدة – إرم نيوز‬‎

موراي يقترب خطوة جديدة من فك العقدة

موراي يقترب خطوة جديدة من فك العقدة

المصدر: ملبورن ـ إرم نيوز

تجنب نجم التنس البريطاني آندي موراي المصنف الأول على العالم الصدمات المدوية التي أطاحت بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، واقترب خطوة جديدة نحو فك عقدته ببطولة أستراليا المفتوحة ، كما واصلت الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الأولى على العالم تقدمها نحو الحفاظ على اللقب.

وتأهل موراي ، المصنف الأول للبطولة ، إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) إثر تغلبه على الأمريكي سام كويري 6 / 4 و6 / 2 و6 / 4 اليوم الجمعة ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة.

وأطاح موراي بذلك بآخر لاعب أمريكي في البطولة، بعد أن تغلب الفرنسي جو-ولفريد تسونغا المصنف 12 للبطولة على الأمريكي الآخر جاك سوك 7 / 6 و7 / 5 و6 / 7 و6 / 3 صباح اليوم.

وحقق موراي الفوز في مباراة استغرقت ساعتين ليؤكد تحسن حالته بعد أن عانى من آلام الإصابة في الكاحل واحتاج للف موضع الإصابة برباط طبي خلال مباراته بالدور الثاني.

وقال موراي ”شعرت بتحسن حالتي مع مرور الوقت خلال المباراة. كنت مهتزا بعض الشيء في البداية ، لكن تحركاتي تحسنت تدريجيا واصبحت جيدة في النهاية.“

ويأمل موراي في التخلص من عقدته في بطولة أستراليا المفتوحة من خلال النسخة الحالية، حيث سبق له أن خسر في نهائي البطولة خمس مرات.

وتجاوز النجم السويسري ستانيسلاس فافرينكا عقبة الصربي فيكتور ترويتشكي وتغلب عليه 3 / 6 و6 / 2 و6 / 2 و7 / 6 (9 / 7) .

وقال فافرينكا المصنف الرابع للبطولة والفائز بلقبها عام 2014 ”المنافسة كانت شرسة خلال المجموعة الأخيرة. أنا سعيد لأنني حسمت المواجهة خلال المجموعة الرابعة ولم أضطر لخوض مجموعة خامسة.“

ويلتقي فافرينكا في الدور الرابع ، الإيطالي أندرياس سيبي الذي تأهل بالفوز على البلجيكي ستيف دارسيس 4 / 6 و6 / 4 و7 / 6 (7 / 1) و7 / 6 (7 / 2) في افتتاح منافسات الدور الثالث صباح اليوم.

وأنهى الألماني ميشا زفيريف مشوار النجم التونسي مالك الجزيري في البطولة حيث تغلب عليه 6 / 1 و4 / 6 و6 / 3 و6 / صفر.

ويلتقي زفيريف في المباراة المقبلة مع موراي الذي يشارك في الدور الرابع ببطولة أستراليا للعام التاسع على التوالي.

أما زفيريف فيخوض الدور الرابع للمرة الأولى في سجل مشاركاته ببطولات ”غراند سلام“ الأربع الكبرى.

وجاء فوز زفيريف ليفسد احتفال الجزيري بعيد ميلاده الـ 32 ، وقد حسم المباراة خلال ساعتين و21 دقيقة.

وفي فئة السيدات، واصلت كيربر تقدمها على طريق الحفاظ على اللقب حيث صعدت إلى الدور الرابع بالفوز على على التشيكية كريستينا بليسكوفا 6 / 4 و6 / صفر.

وأخفقت كريستينا بذلك في الثأر لهزيمة شقيقتها كارولينا بليسكوفا أمام كيربر ، المصنفة الأولى لبطولة أستراليا، في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) العام الماضي.

وتقدمت كيربر اليوم خطوة جديدة على طريق التتويج بثالث ألقابها في بطولات ”غراند سلام“ الأربع الكبرى، حيث توجت العام الماضي ببطولتي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة.

وتغلبت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثامنة للبطولة، والمتوجة بلقبين في بطولات غراند سلام، على الصربية يلينا يانكوفيتش 6 / 4 و5 / 7 و9 / 7 .

كذلك أطاحت الروسية الأخرى أنستازيا بافليوتشينكوفا بالأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة 11 للبطولة حيث تغلبت عليها 7 / 5 و4 / 6 و6 / 3 كما فازت الأمريكية كوكو فانديواج على الكندية أوجيني بوشار ، التي وصلت إلى الدور قبل النهائي عام 2014 ، 6 / 4 و3 / 6 و7 / 5 .

وتكافح بوشار، التي تراجعت إلى المركز 47 في التصنيف العالمي ، من أجل استعادة توازنها بعد سلسلة من الكبوات عانت منها على مدار عامين.

وقال بوشار عقب الهزيمة ”أشعر بخيبة أمل شديدة، لأنني أرى أن العديد من الفرص كانت متاحة أمامي، خاصة خلال المجموعة الثالثة. كان يجب الضغط لاستغلال أكبر عدد من مثل هذه الفرص.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com