نزال مرتقب بين غوشوا وكليتشكو على لقب رابطة الملاكمة العالمية

نزال مرتقب بين غوشوا وكليتشكو على لقب رابطة الملاكمة العالمية

المصدر: لندن - إرم نيوز

تلقى أنطوني غوشوا موافقة رسمية لخوض نزال أمام الملاكم المخضرم فلاديمير كليتشكو على اللقب الشاغر لوزن الثقيل من رابطة الملاكمة العالمية في ربيع عام 2017، لكن يتعين على الملاكم البريطاني الدفاع أولا عن لقبه من الاتحاد الدولي للملاكمة أمام إيريك مولينا في مانشستر في العاشر من ديسمبر/كانون الأول.

وقال غوشوا، أمس الثلاثاء، إن نزاله أمام مولينا، البالغ 34 عاما، سيكون ثاني دفاع له عن لقبه من الاتحاد الدولي للملاكمة منذ تفوقه على الأمريكي دومينيك بريزيل في الجولة السابعة في وقت سابق من العام الحالي ليرفع سجله الاحترافي إلى 17 انتصارا دون هزيمة.

وخسر كليتشكو ألقابه من الاتحاد الدولي للملاكمة ومجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية لصالح تايسون فيوري في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي.

وتأجلت إعادة للنزال بينهما في باديء الأمر بعد إصابة الملاكم البريطاني خلال التدريب قبل إلغائها بسبب مشاكل صحية للبطل فيوري.

وانتهت فترة فيوري المليئة بالمشاكل والتي امتدت 11 شهرا كبطل العالم للملاكمة للوزن الثقيل بعد أن أعلن الملاكم البريطاني أنه سيتنازل عن لقبي رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية ”للتركيز على التأهيل الطبي والتعافي“.

ولم يخض الملاكم، البالغ عمره 28 عاما، أي نزال منذ الفوز على الأوكراني كليتشكو في نوفمبر تشرين الثاني 2015 واعترف بعد ذلك بتناوله الكوكايين للتغلب على الاكتئاب.

وطلب فيوري تأجيل مواجهة أخرى أمام كليتشكو مرتين الأولى في يوليو تموز بسبب إصابة في الكاحل ثم في شهر سبتمبر آيلول لسبب طبي لم يحدده قبل أن يعلن تفكيره في الاعتزال.

واليوم الأربعاء أعلنت رابطة الملاكمة العالمية رسميا عن تحديد النزال بين الملاكمين على اللقب الشاغر.

وقال إيدي هيرن، مروج مباريات غوشوا في بيان: ”كان انتظارا صعبا للحصول على موافقة رسمية، لكننا سعداء بهذه الأنباء التي وردتنا من رابطة الملاكمة العالمية“.

وأضاف: ”سنحاول الآن الوصول إلى بيرند بونتي، مدير أعمال كليتشكو وفريقه المعاون، لتحديد موعد ومكان النزال.. ولذلك فإن الانتصار على إيريك مولينا في مانشستر في العاشر من ديسمبر كانون الأول يكتسب أهمية أكثر من أي وقت مضى“.

وحقق الأمريكي مولينا 25 انتصارا مقابل ثلاث هزائم على مدار مسيرته وكانت آخر هزيمة له أمام ديونتاي وايلدر، بطل وزن الثقيل، من مجلس الملاكمة العالمي والذي لم يتجرع أي هزيمة وذلك في يونيو حزيران 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com