لاعب نادي عجمان الإماراتي لكرة السلة يسقط ميتًا بسكتة قلبية أثناء المباراة

لاعب نادي عجمان الإماراتي لكرة السلة يسقط ميتًا بسكتة قلبية أثناء المباراة

توفي الفلبيني كريستوفر ديلورو، لاعب كرة السلة بنادي عجمان الإماراتي، البالغ من العمر 38 عاماً بسكتة قلبية مفاجئة أثناء مباراة بمدينة دبي، في افتتاح بطولة دوري كرة السلة للموسم الشتوي أمس الخميس حيث سقط مغشياً عليه ومات في غضون ثوان قليلة.

وأكد القنصل الفلبيني فرديناند فلوريس أنه وقّع شهادة وفاة اللاعب وأشرف على إلغاء جواز سفره، كما أصدر شهادة عدم ممانعة لنقل الجثة مباشرة إلى الفلبين. بينما كان والد اللاعب ديلورو متواجداً وأشرف على تجهيز كافة الأوراق الثبوتية.

وقال شاهد عيان “البطولة بدأت يوم الخميس بعد الفعاليات الافتتاحية، وكانت المباراة تجري على أكمل وجه عندما سقط أحد اللاعبين فجأة مغشياً عليه خلال الربع الثالث من المبارة وحل لاعب بديل مكانه، وبعد أن تم نقله إلى منطقة الاستراحة توقف عن التنفس وتوفي”.

وقال لاعب في الفريق “أنا لم أر ما حدث لأنني كنت ألعب في ذلك الوقت. ولكن أحد أعضاء الفريق صرخ ونادى باسمي. لقد سجل ديلورو نقطة واحدة فقط أثناء المباراة، ومن المحزن جداً أننا لم نسجل أية نقطة أخرى بعدها”.

وتوقفت المباراة فور وقوع الحادثة وتم استدعاء سيارة الإسعاف، وقال أحد أصدقاء اللاعب المُتوفى “حاول المسعفون إنعاش كريستوفر ولكنه لم يستجب لتلك المحاولات. وعندما فشلت جميع الجهود لإعادة إنعاشه طلبوا سيارة إسعاف أخرى وتم نقله على وجه السرعة إلى مستشفى راشد في دبي. ولكن الأطباء قالوا إنه كان مُتوفى لحظة وصوله للمستشفى”.

وكان كريستوفر يخطط -بحسب مقربين- للعودة إلى بلدته في الفلبين وهو متزوج ولديه ابن واحد وحجز تذكرة السفر لقضاء إجازته السنوية مع عائلته في تشرين الثاني/نوفمبر.

من جانب آخر، كان كريستوفر يعمل في محطة للوقود في عجمان، في حين أن والده وشقيقه وشقيقته يعيشون ويعملون في كل من دبي وأبوظبي.

ويقول أحد أصدقاء ديلورو بحزن شديد : “لا تقولوا إنه مات، اللعبة التي أحبها ستستمر وسنعمل على مساعدة عائلة ديلورو من خلال التبرع بجزء من رواتبنا القادمة. وسنضع صناديق للتبرع في جميع مساكن الموظفين”.