هاميلتون يسجّل أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا1

هاميلتون يسجّل أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا1

المصدر: سيبانغ ـ إرم نيوز

تفوق بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون على زميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ متصدر الترتيب العام في جولة التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى الحلقة 16 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة.

وفي الجولة الأولى تفوق روزبرغ واحتل هاميلتون المركز الثاني لكن السائق البريطاني سجل أسرع زمن على مستوى الجولتين عندما قطع مضمار حلبة سيبانغ الماليزية في دقيقة واحدة و34.944 ثانية بعد الظهر.

وقبل ستة سباقات من نهاية الموسم يتفوق روزبرغ في الترتيب العام على هاميلتون اقرب مطارديه بفارق ثماني نقاط بعد فوز السائق الألماني بالسباق السابق في سنغافورة.

وفي الجولة الثانية تخلف روزبرغ الذي يسعى للفوز بالسباق الرابع على التوالي وإحكام قبضته على الصدارة بفارق 0.233 ثانية عن هاميلتون.

ويمكن لفريق مرسيدس حسم لقب الصانعين للمرة الثالثة على التوالي يوم الأحد.

وفي الجولة الثانية أيضًا احتل سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقًا أربع مرات المركز الثالث تلاه زميله في الفريق الفنلندي كيمي رايكونن في حين احتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول والذي احتفل بعيد ميلاده 19 المركز الخامس بعدما احتل المركز السابع في الجولة الصباحية.

وفي الجولة الصباحية احتل رايكونن المركز الثالث وفيتل المركز الرابع.

واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا المركز السادس في الجولة الثانية متقدمًا مباشرة على الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين والذي احتل المركز الخامس صباحًا.

وسينطلق ألونسو من المركز الأخير في السباق يوم الأحد وهي عقوبة فرضت عليه بسبب تجاوزه عدد وحدات الطاقة المسموح باستخدامها في الموسم.

واحتل البريطاني المخضرم جنسون باتون سائق مكلارين الثاني المركز العاشر في الجولتين بينما يستعد لخوض سباقه رقم 300 في البطولة يوم الأحد.

وفي الجولة الصباحية اشتعلت النيران في سيارة الدنمركي كيفن ماغنوسن سائق رينو مباشرة بعد انطلاق الجولة التي تستمر 90 دقيقة وتمكن السائق من النجاة بنفسه قبل إطفاء الحريق وإعادة السيارة لمقر الفريق.

وتوقفت التجارب جراء ذلك مدة 15 دقيقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة