الملاكم الأوكراني كليتشكو يطالب بمواجهة البطل البريطاني غوشوا – إرم نيوز‬‎

الملاكم الأوكراني كليتشكو يطالب بمواجهة البطل البريطاني غوشوا

الملاكم الأوكراني كليتشكو يطالب بمواجهة البطل البريطاني غوشوا

المصدر: هامبورغ – إرم نيوز

أعرب الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو عن رغبته في مواجهة البريطاني أنتوني غوشوا، بطل العالم للاتحاد الدولي للملاكمة، هذا العام، بعد أن تأجلت مباراته الثأرية مع تايسون فوري مرة أخرى.

وقال بيرند بونتي، مدير أعمال الملاكم الأوكراني: ”في الموقف الراهن نفضل خوض مباراة أمام غوشوا“.

وأشار بونتي أنه أجرى مفاوضات مع إيدي هيارن، وكيل أعمال الملاكم البريطاني، مؤكدا أن الطرفين توصلا إلى اتفاق حول النواحي المالية.

ويهدف غوشوا، بطل الاتحاد الدولي للملاكمة، إلى إقامة مباراة في مدينة مانشستر الإنجليزية في 26 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ولكنه لم يحدد بعد هوية منافسه.

وأضاف بونتي: ”نحتاج إلى موافقة غوشوا“.

ولا يعتبر كليتشكو هو الملاكم الوحيد المهتم بملاقاة غوشوا، بطل أولمبياد لندن 2012، حيث أعرب الملاكم النيوزيلاندي جوزيف باركر عن رغبته أيضا في مواجهة البطل البريطاني.

وكان من المفترض أن يخوض كليتشكو، البالغ 40 عاما، مواجهة أمام فوري في 29 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في مانشستر، في محاولة منه لاستعادة حزام بطل المنظمة العالمية للملاكمة والمجلس العالمي للملاكمة.

وخسر الملاكم الأوكراني أمام فوري، الذي يحمل الجنسية البريطانية أيضا، في العام الماضي، ليسجل أول هزيمة له في السنوات الـ11 الأخيرة.

ولكن المباراة تأجلت مؤخرا، بعدما أعلن وكلاء أعمال فوري في الأسبوع الماضي أن لقاء كليتشكو لن يقام في الموعد المتفق عليه، لأن فوري ليس مستعدا من الناحية الطبية لخوض المباراة.

وكان فوري قد قرر تأجيل المباراة في المرة الأولى بسبب معاناته من إصابة في الركبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com