الجزائري مخلوفي يهاجم مسؤولي بلاده بعد خسارة لقبه في أولمبياد ريو

الجزائري مخلوفي يهاجم مسؤولي بلاده بعد خسارة لقبه في أولمبياد ريو
2016 Rio Olympics - Athletics - Victory Ceremony - Men's 1500m Victory Ceremony - Olympic Stadium - Rio de Janeiro, Brazil - 20/08/2016. Taoufik Makhloufi (ALG) of Algeria poses with his silver medal. REUTERS/Dylan Martinez FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

المصدر: الجزائر – إرم نيوز

وجه الجزائري توفيق مخلوفي، الفائز بفضيتي سباقي 800 متر و1500 متر بأولمبياد ريو دي جانيرو، اتهامات خطيرة إلى مسؤولي الرياضة في بلاده الذين حملهم ضمنيا مسؤولية خسارة اللقب، الذي فاز به في أولمبياد لندن قبل أربع سنوات.

وحل مخلوفي ثانيا في سباق 1500 متر، الذي جرى، مساء السبت، في ريو دي جانيرو، وراء الأمريكي ماثيو سانترويتز الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل.

واتهم مخلوفي في تصريحات أدلى بها بعد نهاية سباق 1500 متر، القائمين على الرياضة في الجزائر دون أن يحددهم بدقة، بالتلاعب بالأموال الكبيرة التي وضعتها الحكومة تحت تصرف الرياضيين.

وأهدى مخلوفي، الذي بدا في قمة الغضب، الميداليتين اللتين أحرزهما في ريو إلى الشعب الجزائري، مستثنيا مسؤولي الرياضة الذين تسببوا في وضع العراقيل أمام الرياضيين، بدلا من مساعدتهم مثلما تقتضي منهم المسؤولية ذلك.

وأكد مخلوفي تصريحات زملاء له في الوفد الرياضي المشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو، الذين تحدثوا عن تقصير واضح من قبل المسؤولين في توفير ظروف تحضير مناسبة تليق بمنافسة بحجم الألعاب الأولمبية.

من جهة أخرى، أوضح مخلوفي أنه كان بوسعه الحفاظ على لقب سباق 1500 متر لأن السباق لم يكن سريعا، مبديا أسفه لخروج الكيني كيبروب والمغربي عبدالعاطي إيكيدير خاليي الوفاض.

ووعد مخلوفي، البالغ 28 عاما، بتحقيق إنجازات أخرى في المستقبل.

يُشار إلى أن مخلوفي بات أول جزائري يفوز بميداليتين أولمبيتين في دورة واحدة، رغم أنه فشل في تكرار إنجاز البريطاني سيبستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الذي فاز بذهبيتي سباق 1500 متر في دورتي موسكو 1980 ولوس أنجليس 1984.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع