المحكمة الرياضية ترفض اعتراض سبّاحة فرنسية حاولت إغراق منافستها

المحكمة الرياضية ترفض اعتراض سبّاحة...

أوريلي مولر حلت ثانية في سباق 10 كيلومترات في المياه المفتوحة.

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

قررت المحكمة الرياضية الدولية رفض الطعن الذي تقدمت به السباحة الفرنسية أوريلي مولر، التي طالبت بإلغاء إقصائها من المركز الثاني في سباق 10 كيلومترات سباحة حرة على المياه المفتوحة في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد دفعها لمنافستها الإيطالية راتشيل بروني.

وكانت السباحتان في تنافس قوي للفوز بالمركز الثاني، لكن السباحة الفرنسية حاولت إغراق منافستها الإيطالية وخطفت المركز الثاني عند خط الوصول.

وأقصت لجنة التحكيم السباحة الفرنسية وجردتها من المركز الثاني التي منحته للسباحة الإيطالية، واستفادت البرازيلية يوليتا أوكيموتو التي حلت رابعا وصعدت للصف الثالث وفازت ببرونزية السباق.

ورفعت السباحة الفرنسية قضية في المحكمة الرياضية، التي رفضت النظر في القضية لكون القرار التحكيمي لا يراجع من طرف ”كاس“ سوى لو كان بطريقة مقصودة أو تعسفية.

وكانت السباحة مولر مرشحة للفوز بالميدالية الذهبية، لكونها بطلة أوروبا والعالم، لكن الهولندية شارون فان رويندال فازت بالميدالية الذهبية وكانت السباحة الفرنسية في طريقها للصعود إلى المركز الثاني أو الثالث لولا محاولتها إغراق منافستها الإيطالية والذي كلفها الإقصاء من السباق وشطب نتيجتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com