صفعة مدوية للبرازيل في منافسات الجودو الأولمبية – إرم نيوز‬‎

صفعة مدوية للبرازيل في منافسات الجودو الأولمبية

صفعة مدوية للبرازيل في منافسات الجودو الأولمبية
2016 Rio Olympics - Judo - Final - Women -48 kg Final - Gold Medal Contest - Carioca Arena 2 - Rio de Janeiro, Brazil - 06/08/2016. Paula Pareto (ARG) of Argentina celebrates. REUTERS/Toru Hanai FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

المصدر: ريو دي جانيرو – إرم نيوز

تبددت آمال البرازيل في حصد ميدالية ذهبية في اليوم الأول من منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو، أمس السبت، بعد خروج بطلة الجودو سارا مينيزيس مصابة بجانب فشل فيليبي كيتادي الفائز بالميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012، في الصعود إلى منصة التتويج.

وكانت هناك آمال عريضة بشأن قدرة مينيزيس على أن التتويج بالذهبية بعدما أصبحت أول بطلة أولمبية في البرازيل عبر التتويج بالذهب في الوزن الخفيف قبل أربعة أعوام في لندن.

وقالت سارا مينيزيس، البالغة 26 عاما، قبل انطلاق الأولمبياد ”الجودو هو حياتي، أعشق التحديات والتحدي المقبل بالنسبة لي هو أن أفوز بالميدالية الذهبية في الأولمبياد للمرة الثانية“.

وبدت مينيزيس المصنفة الرابعة على العالم في طريقها للفوز بعد أن تخطت سريعا منافستها البلجيكية تشارلين فان سنيك، ثم واجهت الكوبية داياريس ميستري الفاريز في دور الثمانية.

وصاحت الجماهير البرازيلية تحية لنجمتهم المفضلة ومن أجل حثها على حصد أول ميدالية ذهبية لبلاد السامبا.

ولكن ميستري الفاريز، البالغة 29 عاما، احتفظت بهدوء أعصابها ونجحت في إسقاط مينيزيس عدة مرات على الأرض، لكن دون أن تنجح أي منهما في تسجيل نقاط، لكن اللاعبة البرازيلية خسرت المباراة في النهاية نتيجة خطأ فني.

وتبددت أمال مينيزيس في التأهل للعب على الميدالية البرونزية بعد تعرضها لإصابة في المرفق الأيمن خلال المباراة أمام أورانتسيتسيغ مونخبات، لاعبة منغوليا، لتغادر الملعب سريعا.

وقالت المتحدث باسم فريق الجودو البرازيلي مانويلا بينا ”سارا مينيزيس تعرضت للإصابة في المرفق الأيمن، تم نقلها إلى المستشفى في القرية الأولمبية“.

وتوجت الأرجنتينية باولا باريتو بالميدالية الذهبية لفئة 48 كيلوغراما لتقفز بين ذراعي مدربها وتنهمر دموعها عقب الفوز على الكورية الجنوبية جيونج بوكيونغ.

وحصلت اليابانية امي كوندو والكازاخية اوتجونتستسيغ غالبادراخ على الميدالية البرونزية.

وفشل البرازيلي فيليبي كيتاداي المصنف 14 على العالم وصاحب برونزية أولمبياد لندن 2012 في الفوز بميدالية أيضا في منافسات الوزن الخفيف.

وخسر كيتاداي أمام اورخان سافاروف لاعب أذربيغان ثم خسر أمام الأوزبكي ديوربك اروزبويف.

وتوج الياباني ناوهيسا تاكاتو بالميدالية الذهبية لفئة 60 كيلوغراما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com