أولمبياد ريو.. مباريات الماء تنتظر المقاتلين – إرم نيوز‬‎

أولمبياد ريو.. مباريات الماء تنتظر المقاتلين

أولمبياد ريو.. مباريات الماء تنتظر المقاتلين

المصدر: ريو ـ إرم نيوز

يصف لاعبو كرة الماء رياضتهم المنهكة للرئة بأنها مزيج من السباحة والهوكي والمصارعة وتصدرت قائمة أصعب الرياضات التي تتطلب التحاما بين اللاعبين.

واكتسبت كرة الماء التي تقام منافستها الأولمبية منذ 1900 شعبية كبيرة في الولايات المتحدة وتملك تاريخا طويلا في شرق أوروبا التي تنافس منتخباتها دائما على الميداليات.

وفي أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو الشهر المقبل ستحاول المجر العودة إلى أعلى منصة التتويج التي احتكرتها لثلاث دورات متتالية قبل أن تفوز كرواتيا بالذهبية في لندن قبل أربع سنوات.

وحظيت مباراة المجر ضد الاتحاد السوفيتي في الدور قبل النهائي في أولمبياد 1956 وهي أشهر مباراة في تاريخ كرة الماء بلقب ”دماء في مباراة في الماء“ وخرج اللاعبون من المسبح مصابين وينزفون.

وفازت المجر بهذه المباراة. ويقف في طريقها في ريو فريق برازيلي صاعد استعان بالمدرب الأسطوري الكرواتي راتكو روديتش ومجموعة من اللاعبين الأجانب الذين حصلوا على الجنسية البرازيلية. ودرب روديتش أربعة فرق حصلت على الميدالية الذهبية في الأولمبياد في السابق.

ومن بين المرشحين في منافسات الرجال أستراليا وكرواتيا وأمريكا وصربيا المصنفة الأولى على العالم. وربما سيكون لدى توني ازفيدو قائد المنتخب الامريكي بعض الأمور التي يجب عليه إثباتها في ريو وهي المدينة التي ولد فيها.

وقال برادلي شوماخر الذي شارك مع أمريكا كسباح ولاعب كرة ماء والفائز بذهبيتين في الأولمبياد من قبل ”المنافسة بين فرق الرجال شديدة. يعتمد الأمر بشكل كبير على الفريق الذي يملك أفضل حارس.“

ويحتاج حراس المرمى إلى تنفيذ تصديات رائعة في المباراة التي تمتد على مدار 32 دقيقة وتشهد العديد من التصويبات على المرمى قد تصل سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة.

ودخلت منافسات السيدات إلى البرنامج الأولمبي للمرة الأولى عام 2000 وحصلت أمريكا بطلة العالم على ميدالية في جميع الدورات الأولمبية منذ ذلك الوقت.

وتسعى أمريكا المرشحة الأبرز في ريو للحفاظ على لقبها التي حققته في لندن بعد فوزها على اسبانيا في النهائي. لكن استراليا تشكل خطرا أيضا بالإضافة لمنتخبات أخرى مثل: الصين والبرازيل المستضيفة بعد بنائهما لفريقين قويين.

واتجهت كرة الماء التي تعتبر واحدة من أكثر الرياضات المرهقة للاعتماد على ركلات الترجيح بدلا من الوقت الإضافي عند انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

وستقام المنافسات في الفترة من السادس وحتى 20 أغسطس/ آب المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com