تحقيقات في تشيلي حول تعرض عداءة أولمبية للاغتصاب

تحقيقات في تشيلي حول تعرض عداءة أولمبية للاغتصاب

المصدر: سانتياغو دي تشيلي – إرم نيوز

بدأت النيابة العامة في تشيلي، أمس الثلاثاء، تحقيقاتها حول الاعتداءات الجنسية المحتملة، التي تعرضت لها العداءة التشيلية إيريكا أوليفيرا، التي اختيرت لحمل علم بعثة بلادها في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأوضحت وزارة الداخلية في تشيلي أن السلطات ستجمع الأدلة قبل أن تقرر المحكمة ما إذا كانت الجريمة التي حدثت داخل حدود الدولة ذات وقائع ثابتة ومحددة أم لا.

ووقعت الاعتداءات الجنسية على العداءة السابقة، البالغة 40 عاما، من قبل زوج والدتها في الفترة ما بين الخامسة والسابعة عشرة من عمرها.

وكشفت أوليفيرا، في تصريحات إذاعية أنها ستعود إلى تشيلي في 15 آب/أغسطس المقبل بعد انتهاء مشاركتها في المنافسات لتمثل أمام المحكمة.

وقالت العداءة السابقة: ”كنت أعرف أنني سأستدعى للإدلاء بأقوالي، أنا جاهزة للتواجد هناك والعمل مع الحملات القادمة لمكافحة مثل هذه الاعتداءات“.

وكانت أوليفيرا قد تقدمت بشكواها في هذا الصدد، يوم السبت الماضي، من خلال مقابلة صحفية، أعلنت خلالها عن تعرضها للاعتداء من زوج أمها، الذي يعمل قسيسا، والذي منحها لقب عائلته.

وتزامنا مع إعلانها عن تعرضها لاعتداءات جنسية من خلال الدوائر الصحفية، تقدمت أوليفيرا بشكوى لشرطة التحقيقات، لترفعها الأخيرة إلى النيابة العامة، التي فتحت بدورها تحقيقات جنائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com