إيقاف شارابوفا عامين بسبب تناول المنشطات
إيقاف شارابوفا عامين بسبب تناول المنشطاتإيقاف شارابوفا عامين بسبب تناول المنشطات

إيقاف شارابوفا عامين بسبب تناول المنشطات

عاقب الاتحاد الدولي للتنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا بالإيقاف لمدة عامين اليوم الأربعاء بعد سقوطها في اختبار للكشف عن مادة ميلدونيوم المحظورة في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام.

وقال الاتحاد الدولي في بيان إن إيقاف شارابوفا البالغة من العمر 29 عاما والحائزة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى سيسري بأثر رجعي اعتبارا من 26 يناير كانون الثاني هذا العام.

وقالت ماريا شارابوفا في حسابها على فيسبوك إنها ستطعن على قرار الاتحاد الدولي للتنس اليوم الأربعاء بإيقافها لعامين بسبب سقوطها في اختبار منشطات.

وكتبت تقول "استنزف الاتحاد الدولي للتنس وقتا طويلا والكثير من الموارد في محاولة لإثبات تعمدي مخالفة لوائح المنشطات بينما خلصت التحقيقات إلى أنني لم أتعمد ذلك."

وتابعت "سأطعن على الفور ضد قرار الإيقاف أمام محكمة التحكيم الرياضية."

في نفسي السياق، قالت لجنة روسية اليوم الأربعاء إنها فتحت تحقيقًا جنائيًا مع قيادات في الاتحاد الروسي لألعاب القوى بتهمة سوء استغلال السلطة خلال الفترة بين 2009 و2013.

وأوضحت اللجنة في بيان أنها فتحت التحقيق بناء على طلب بالمساعدة القانونية من محكمة في باريس. وتضمن طلب المحكمة الفرنسية أن هؤلاء المسؤولين الروس سمحوا بانتهاكات للوائح مكافحة المنشطات.

واهتزت الرياضة الروسية في الأشهر الأخيرة بعد تفجر مزاعم عن وجود برنامج منشطات ممنهج برعاية الدولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com