سائقو فورمولا1- يطالبون بإجراء إصلاحات شاملة في إدارة اللعبة

سائقو فورمولا1- يطالبون بإجراء إصلاحات شاملة في إدارة اللعبة

المصدر: برلين ـ إرم نيوز

أعرب السائقون المشاركون في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- من خلال رسالة مفتوحة نشرت اليوم الأربعاء عن استيائهم من الحالة التي وصلت إليها رياضتهم الآن، حيث طالبوا بضرورة إجراء إصلاحات شاملة في إدارة اللعبة.

وذكرت رابطة سائقي الجائزة الكبرى (مؤسسة السائقين) ”إن عملية صنع القرار في هذه الرياضة قد عفا عليها الزمن، كما أن الهيكل التنظيمي السيئ لإدارة اللعبة يحول دون إحرازها أي تقدم“.

وكتب السائقون في الرسالة ”نود أن نطالب ونحث جميع المعنيين بفورمولا1- على النظر في إعادة هيكلة الحوكمة الخاصة بها. التوجيهات والقرارات المستقبلية للعبة ،سواء أكانت قصيرة أم طويلة الأمد، فيما يتعلق بالأمور الرياضية والتقنية ينبغي أن تقوم على اساس خطة رئيسة واضحة“.

ووقع على الرسالة المسؤولون  عن إدارة مؤسسة السائقين وهم جنسون باتون وسيباستيان فيتيل وأليكسندر فورتز .

ويأتي هذا الإجراء من جانب السائقين عقب معاناتهم من القواعد الجديدة للتصفيات في سباق الجائزة الكبرى الاسترالي، أولى سباقات الموسم الجديد، والتي اتسمت بالتخبط مما دعا جميع الفرق لرفضها بالإجماع.

وأوضح السائقون في الرسالة ”نرى أن بعض التعديلات التي أجريت على لوائح البطولة مؤخرا، سواء على المستوى الرياضي أو التقني، بما في ذلك بعض الاتجاهات التجارية، معرقلة ، ولا تعالج القضايا الأكبر التي تواجهها رياضتنا والتي يمكن في بعض الحالات أن تعرضها للخطر مستقبلا“.

وشدد السائقون ”نحب رياضتنا منذ الطفولة، كنا نحلم بالمشاركة في أسرع سباق للسيارات ضمن أفضل الفرق على أروع الطرق ضد أفضل السائقين في العالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com