روسيا: 4 من رياضيي ألعاب القوى سقطوا في اختبار للمنشطات

روسيا: 4 من رياضيي ألعاب القوى سقطوا في اختبار للمنشطات

المصدر: موسكو – إرم نيوز

قال رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى، اليوم الاثنين، إن 4 من الرياضيين الروس سقطوا في اختبار للمنشطات عقب العثور على مادة ميلدونيوم في عيناتهم، وهو ما سيقوض جهود موسكو بشكل أكبر لإلغاء عقوبة إيقافها بسبب المنشطات قبل دورة الألعاب الأولمبية.

وثبت تعاطي 16 رياضيا روسيا لمادة ميلدونيوم منذ أن حظرتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في الأول من يناير كانون الثاني الماضي.. وشملت تلك القائمة لاعبة التنس ماريا شارابوفا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، وسيميون أليستراتوف، الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية في التزلج السريع.

وستعقد أحدث فضائح ألعاب القوى مسيرة روسيا نحو إثبات التزامها بمعايير مكافحة المنشطات عقب إيقافها عن المنافسات الدولية العام الماضي، بعد الكشف عن حالات غش وفساد على نطاق واسع.

وإذا لم يتم رفع الإيقاف عن روسيا فإن رياضيي ألعاب القوى الروس سيغيبون عن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو، التي ستنطلق في الخامس من أغسطس آب المقبل.. وستشكل هذه ضربة قوية للبلاد التي كانت تمتلك سمعة ومكانة كبيرتين باعتبارها من القوى الكبرى على صعيد اللعبة.

وقال ديمتري شلياختين، رئيس الاتحاد الروسي للقوى، إن 4 رياضيين سقطوا في اختبار للمنشطات.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن شلياختين قوله: ”لدينا معلومات بأن عينات 4 أشخاص جاءت إيجابية بعد وجود مادة ميلدونيوم بها.. سنتعامل مع هذا الأمر اليوم“.

ولم يكشف رئيس الاتحاد الروسي عن أسماء الرياضيين الأربعة، إلا أنه أوضح أن العثور على مادة ميلدونيوم في عينات الرياضيين لن تعقد موقف الاتحاد المحلي.

وأضاف شلياختين في تصريحات لوكالة آر-سبورت الروسية: ”لن تتسبب في زيادة تفاقم الوضع.. إنه معقد على أي حال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com