روما وباريس تسخران كل إمكاناتهما لاستضافة أولمبياد 2024
روما وباريس تسخران كل إمكاناتهما لاستضافة أولمبياد 2024روما وباريس تسخران كل إمكاناتهما لاستضافة أولمبياد 2024

روما وباريس تسخران كل إمكاناتهما لاستضافة أولمبياد 2024

كشفت العاصمتان الإيطالية روما والفرنسية باريس اليوم الأربعاء عن ملفيهما الطموحين لطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2024 حيث وعدت كل من المدينتين باستغلال تراثهما الحضاري والثقافي ومواقعهما التاريخية في خططهما الطموحة لاستضافة الأولمبياد المقرر بعد ثمانية أعوام.

وتختار اللجنة الأولمبية الدولية المدينة الفائزة بحق استضافة أولمبياد 2024 في أيلول/سبتمبر 2017 .

وتتنافس روما وفرنسا على حق الاستضافة مع العاصمة المجرية بودابست ومدينة لوس أنجليس الأمريكية.

وأعرب الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية عن سعادته بوجود أربع مدن مرشحة "قوية للغاية" متوقعا "منافسة مثيرة" بين المدن المترشحة.

وكشفت العاصمة الإيطالية روما عن حزمة دعم مالي تبلغ قيمتها 3ر5 مليار يورو (9ر5 مليار دولار) لدعم ملفها لطلب استضافة فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2024 .

ويتضمن ملف روما استضافة بعض فعاليات الدورة في المواقع التاريخية مثل مسرح الكولوسيوم وسيرك ماكسيموس.

وقال جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية إن منافسات سباقات الدراجات وسباق الماراثون والكرة الطائرة الشاطئية والقوس والنشاب ستقام في المواقع الرومانية التاريخية الأثرية مثل مسرح الكولوسيوم وسيرك ماكسيموس.

ويتضمن ملف روما إقامة فعاليات مسابقة كرة القدم في عشرة استادات بكل أنحاء إيطاليا فيما تستضيف كالياري وساردينيا منافسات الشراع ، حسبما قال مالاجو.

وأضاف مالاجو أن الموسيقي الإيطالي إنيو موريكوني سيضع الموسيقى التصويرية لملف روما 2024 .

وقال لوكا كورديرو دي مونتيزيمولو رئيس اللجنة المنظمة للملف : "نرغب في تقديم أكبر حدث رياضي في التاريخ" مشددا على أربع كلمات هي "الرياضة والقيم والمنافسة والحماس".

وتبلغ الميزانية المتوقعة لأولمبياد روما 1ر2 مليار يورو للمنشآت الدائمة و2ر3 مليار يورو لنظيرتها المؤقتة وتكاليف التشغيل الإدارة.

وقال المنظمون إن 30 بالمئة من المنشآت المدرجة في الملف ليست موجودة وأنها ستشيد في المستقبل كما يتوقع أن يوفر أولمبياد 2024 في العاصمة الإيطالية نحو 177 ألف فرصة عمل.

وفي المقابل ، كشفت باريس عن خطتها تحت شعار "قوة حلم" حيث يتضمن الملف أيضا إقامة بعض منافسات الدورة الأولمبية في مواقع تاريخية مثل برج إيفل وشارع الشانزليزيه الشهير فيما تقام منافسات الشراع في ميناء مارسيليا جنوب فرنسا.

وقال توني إستانجيه رئيس لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الفرنسية : "طموحنا من خلال باريس 2024 هو جعل الرياضة والأولمبياد مشروعا للمجتمع".

واستضافت باريس الأولمبياد في عام 1924 وإذا نجحت في الفوز بحق استضافة أولمبياد 2024 ، ستشهد العاصمة الفرنسية احتفالا بمرور 100 عام على استضافتها السابقة لهذا الحدث.

وذكر المنظمون في باريس إنهم يعتزمون إنفاق ثلاثة مليارات يورو على المواقع التي تستضيف فعاليات الأولمبياد والمواقع الأخرى التي لن تستضيف هذه الفعاليات حيث ستستفيد باريس من وجود 26 موقعا رياضيا موجودا بالفعل من بين المواقع المدرجة ضمن الملف لاستضافة فعاليات هذه الدورة الأولمبية.

ويقدر ملف باريس عدد فرص العمل التي سيتيحها فوز المدينة بحق الاستضافة بنحو 250 ألف فرصة عمل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com