باكياو يقول إن المثليين "أسوأ من الحيوانات"
باكياو يقول إن المثليين "أسوأ من الحيوانات"باكياو يقول إن المثليين "أسوأ من الحيوانات"

باكياو يقول إن المثليين "أسوأ من الحيوانات"

تعرض بطل الملاكمة الفلبيني ماني باكياو لانتقادات حادة اليوم الثلاثاء بسبب قوله في إطار معارضته للمقترحات الرامية للموافقة على زواج المثليين إن الشركاء المثليين هم "أسوأ من الحيوانات".

وقال باكياو الذي يخوض حملة انتخابية للحصول على مقعد في مجلس الشيوخ الفلبيني في الانتخابات التي ستجرى في أيار/مايو المقبل إنه لا يدين أحدا، ولكنه فقط " يقول الحقيقة التي يتضمنها الإنجيل ".

وأضاف في تسجيل فيديو أذاعه على موقع إليكتروني للانتخابات تابع لمحطة تليفزيونية محلية إن " الحيوانات أفضل لأنها يمكنها أن تميز بين الذكر والأنثى "، وإذا تزاوج الرجال مع الرجال والنساء مع النساء فسيكونون أسوأ من الحيوانات ".

وانتشر التعليق بسرعة صاروخية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر، وانتقد كثيرون وجهة نظره هذه.

وقال ولدن بيلو وهو ناشط يساري وعضو سابق بالبرلمان الفلبيني إن " ماني باكياو ملاكم عظيم، غير أن آراءه حول المساواة بين الجنسين تنتمي إلى الماضي السحيق ".

بينما قالت لينا باكالاندو وهي إخصائية اجتماعية تعمل لدى منظمة أهلية لرعاية صحة المرأة " فضلا، لا تسمحوا لسياسيين من أمثال ماني باكياو بالحصول على مقعد في مجلس الشيوخ ".

وأضافت " إنه يصدر أحكاما على الآخرين، كما لو كانت صفحته ناصعة البياض ".

ومن المقرر أن يتوجه الفلبينيون إلى صناديق الاقتراع في التاسع من أيار/مايو المقبل لانتخاب 12 من أعضاء مجلس الشيوخ الذي يبلغ عدد مقاعده 24 مقعدا، كما تشهد الفلبين أيضا انتخابات لاختيار رئيس جديد للبلاد ونائبا للرئيس وأكثر من 18 ألف منصب على مستوى الأقاليم والمحليات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com