”كيسيل ريسينغ“ يحقق لقب بطولة سباق التحمل في حلبة مرسى ياس – إرم نيوز‬‎

”كيسيل ريسينغ“ يحقق لقب بطولة سباق التحمل في حلبة مرسى ياس

”كيسيل ريسينغ“ يحقق لقب بطولة سباق التحمل في حلبة مرسى ياس

أبوظبي ـ استضافت حلبة مرسى ياس، والتي تعد موطن سباق جائزة الاتحاد الكبرى الفورمولا1 في أبوظبي، يوم أمس سباقاً حماسياً، إذ اصطفت 20 سيارة ومن 12 فريق للتنافس من أجل الوصول إلى منصة التتويج، والحصول على لقب بطولة سباق الخليج 12 ساعة بنسخته الخامسة.

وبعد نهاية دراماتيكية، تمكن الفريق السويسري ”كيسيل ريسينغ“ من تحقيق الفوز، إذ أنهى دايفيد ريغون السباق في المركز الأول، خلف مقود سيارة فيراري رقم 11، بالتعاون مع زملائه في الفريق ميشيل برونيسزيوسكي، جيانسومو بيسيني، محققاً 301 لفة وبفارق 24 ثانية عن فريق ”ذا بلاك فالكون“ الذي يحمل رقم 2 وبقيادة سائقي الفريق (عبد العزيز الفيصل، هوبير هاوبت، يلمير بورمان) محققاً المركز الثاني، بينما حل فريق ”عمان ريسينغ“ الذي شارك لأول مرة في سباق الخليج 12 ساعة هذا الموسم، في المركز الثالث بسيارة الأستون مارتن، والتي تحمل الرقم 44 وبقيادة السائقيين، دارين تيرنر، أحمد الحارثي، جوني آدم.

وشهدت مجريات السباق، العديد من الأحداث، وكان أبرزها وتحديداً قبل نهاية المرحلة الثانية من سباق التحمل 12 ساعة بـ 8 دقائق فقط، إذ تم رفع الراية الحمراء إثر حادث ما بين فيراري 99 من فريق ”كيسيل ريسينغ“ و فيراري“ رقم 38 فريق ”بلاك بيرل ريسينغ رينالدي، ما أدى إلى تسرب الزيت عند المنعطف الثالث.

وقد عبر ميشيل لونس، سائق فيراري رقم 99 عن ذلك بقوله: ”لقد كانت لحظة مرعبة وكان من الصعب تفادي التصادم، لم أرى سوى فيراري بلاك بيرل ريسينغ أمامي تدور بشكل عشوائي“، أضاف أيضاً: ”كانت نهاية مثيرة ولحظات مجنونة من عمر السباق، نحمد الله أننا بخير، ولكن وللأسف قد لحقت أضرار كبيرة بالسيارتين إثر التصادم“.

وشهد بداية سباق الخليج 12 ساعة منذ لحظة الانطلاق، وحتى الساعات الستة النهائية، تنافساً بين فريق ”كيسيل ريسينغ“ وفريق ”بلاك فالكون“ بسيارة مرسيدس أس أل أس، وفي بعض المراحل من السباق تمكنت مرسيدس بتحقيق المركز الأول والثاني، ولكن وبسبب خلل فني في فريق ”أبوظبي ريسينغ“ رقم 1 بقيادة السائقي الفريق (خالد القبيسي، يرون بلييكيمولين، وماركو إنجل) مما أجبر الفريق على فقدان 10 لفات من المجموع العام. بالإضافة إلى مخالفة توقيف 10 ثوان بسبب عدم الإلتزام بحدود المسار المحدد على حلبة السباق، وخسر فرصة المنافسة على تحقيق الفوز بالسباق منهياً التحدي في المركز السابع ضمن الترتيب العام.

وفاز الفريق الإيطالي “ايه إف كورس” رقم 55، وانتزع صدارة الترتيب العام في سباق جي تي إكس، بقيادة سائقي الفريق (جاك جربر، ماركو سيوسي، وايليا مينيكوف) الذين شاركوا بسيارة فيراري 458، وبهذه المناسبة علق  جاك جربر: ”أشعر بالسعادة فتحقيق الفوز ومنذ مشاركتي الأولى، يجعل من هذا الحدث الأبرز في مسيرتي“، وتابع: ”في الحقيقة لقد تضررت إحدى سيارتنا خلال سباق أمس، لكن في النهاية استطعنا الوصول إلى نتائج إيجابية، أنا سعيد بتواجدي هنا، فلم أكن أتوقع ذلك“.

وبالرغم من الحادث الذي وقع في نهاية السباق، فهذا لم يمنع الفريق السويسري ”كيسيل ريسينغ“ رقم 99 بقيادة سائقي الفريق (فاديم جيتلين، ومايكل ليون، ومارغو زانوتني) من المحافظة على تقدم الفريق ضمن فئة ”جنتلمان“، وكتابة الفوز الثاني في سجلات الفريق السويسري.

وفي فئة الـ “كاب”، أحرزت سيارة فريق “أم آر أس – جي تي – رايسينغ” البورشه رقم 20 مركز الانطلاق الأول، إذ سيطرت سيارة “أم آر أس” مع السائقين الأميركيين شارل إيسبينلوب وشارلي بوتمان والهولندي كسافييه ماسين على فئة بورشه كاب، وأحرزت الفوز بفارق 5 لفات عن أقرب منافسيها.

أنهى فريق ”كيسيل ريسينغ“ سباق الخليج 12 ساعة محققاً المركز الأول وبأداء مميز، وبهذه المناسبة علق السائق دايفيد ريغون: ”لقد كانت منافسة قوية بين فريقنا وبقية الفرق المشاركة منذ بداية السباق، وفي الختام شعور رائع يغمرني في حصد نتائج عملنا الدؤوب وتحقيق لقب البطولة“.

وتابع: ”كنا محظوظين حقاً، حاولت تجنب التصادم بقدر المتستطاع، ولكن من المؤسف حدوث ذلك، كان قرار إيقاف السباق قراراً صحيحاً، أود التوجه بالشكر لأعضاء فريق كيسيل ولجميع زملائي في الفريق الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح“.

ومن ناحيته، أنهى بطل العالم السابق للدراجات النارية لوريس كابيروسي السباق بالمركز الثامن في الترتيب العام، والثاني في فئة الـ ”جنتلمان“ في مشاركته الأولى في سباقات الـ ”جي تي“.

وليست المرة الأولى، التي يقدم بها فريق ”كيسيل ريسينغ“ عرضاً مميزاً في سباق السيارات، فقد سبق للفريق وأن حقق هذه البطولة في عام 2012 : مع السائق فالنتينو روسي الذي تولى قيادة فيراري في اثنين من سباقات التحمل، بينما خورخي لورنزو تولى قيادة فيراري، بإدارة فريق ”غرانسيا“ في سباق الخليج 12 ساعة العام الماضي، محققاُ المركز الأول من فئة الـ ”جنتلمان“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com