كوبي براينت يقرر الاعتزال نهاية الموسم الجاري

كوبي براينت يقرر الاعتزال نهاية الموسم الجاري

لوس أنجليس – أعلن كوبي براينت نجم فريق لوس أنجليس ليكرز الأمريكي لكرة السلة اعتزاله نهاية الموسم الجاري

وقضى ”براينت“ 20 موسما كلاعب محترف في دوري السلة الأمريكي ”إن بي إيه“.

وكتب ”براينت“ مقالاً على موقع ”ذا بلايرز تريبون“ قال فيه: ”هذا الموسم هو الأخير لي“.

وبعد أن عانى خلال المواسم الأخيرة من العديد من الإصابات، قرر ”براينت“ اعتزال لعبة كرة السلة بعد أن حقق خمسة ألقاب مع ”ليكرز“ وحصد ميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد، كما سبق له وأن سجل 81 نقطة خلال مباراة واحدة وهو ثاني أفضل رقم قياسي في تاريخ ”إن بي إيه“.

وأضاف موجّهاً حديثه لرياضته المفضلة: ”لقد أغرمت بك.. لقد كان حباً عميقاً أهديته كله لك من عقلي وجسدي وروحي“.

وتابع ثالث أكثر اللاعبين تسجيلاً للنقاط في تاريخ ”إن بي إيه“ متفوقا على مايكل جوردان، قائلا: ”لقد فعلت كل شيء من أجلك لأنّ هذا هو ما يقوم به أي شخص عندما يشعره أحدهم بطعم الحياة كما أشعرتني أنت.

وأكمل ”براينت“ الذي تراجع مستواه الفني خلال المواسم الأخيرة: ”ولكن لا يمكنني أن أستمر في حبك مهووسا لوقت أطول، جسدي يعرف أنه حان وقت الوداع.

وتعرّض اللاعب الأمريكي المخضرم لقطع في وتر ”أكيليس“ في نيسان/أبريل 2013، وهو الأمر الذي دفعه للتفكير في أنه قد حان وقت نهاية مسيرته.

وفي الموسم التالي أصيب بقطع في غضروف الركبة قبل أن يتعرّض في كانون ثاني/يناير الماضي إلى الإصابة بتمزق في عضلة الترقوة، ليغيب ”الأفعى السمراء“ كما يحب أن يطلقوا عليه عن معظم مباريات الموسم الماضي، حيث اكتفى بخوض 35 لقاء فقط.

ولم تأت انطلاقة براينت هذا الموسم، الذي يعد الأخير له في تعاقده مع الفريق الأمريكي والذي يتقاضى مقابله 25 مليون دولار ليكون اللاعب الأعلى دخلاً في ”إن بي إيه“، على نحو جيد أيضاً، فقد فاز ”لوس أنجليس ليكرز“ بمباراتين من أصل 15 مباراة لعبها منذ بداية الموسم، سجل ”براينت“ خلالهما متوسط نقاط 7,15 في المباراة الواحدة مقابل نسبة مئوية من دقة التصويبات بلغت 5,31 بالمئة، وهي الأرقام الأسوأ في مسيرته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com