موجوروزا تحرز لقب بطولة الصين وتقترب من شارابوفا – إرم نيوز‬‎

موجوروزا تحرز لقب بطولة الصين وتقترب من شارابوفا

موجوروزا تحرز لقب بطولة الصين وتقترب من شارابوفا

بكين – توجت لاعبة التنس الشابة جاربين موجوروزا اليوم الأحد بلقب بطولة الصين المفتوحة وأحرزت أكبر جائزة مالية في مسيرته الرياضية حتى الآن بتغلبها اليوم على السويسرية تيميا باتشينسكي 7-5 و6-4 في المباراة النهائية للبطولة.

وتتقدم موجوروزا ”22 عاماً“ إلى أفضل ترتيب في التصنيف العالمي لمحترفات التنس في مسيرتها الاحترافية حتى الآن حيث ستحتل المركز الرابع في النسخة الجديدة من التصنيف والتي تصدر غداً الإثنين عن الرابطة العالمية للمحترفات.

وأحرزت موجوروزا لقب بطولة الصين المفتوحة ليصبح اللقب الثاني في مسيرتها الاحترافية حتى الآن ويتقلص الفارق الذي يفصلها عن الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثالثة عالمياً إلى نقطة واحدة فقط.

وقالت موجوروزا: ”بالنسبة لي، إنه إنجاز عظيم أن أشارك في هذه البطولة وأفوز بلقبها بعد خسارتي في نهائي بطولة ووهان مطلع الأسبوع الماضي، إنه أمر مدهش، ولا أطيق الانتظار حتى العودة لهذه البطولة في الموسم المقبل للدفاع عن لقبي“.

واحتاجت موجوروزا إلى 94 دقيقة لتهزم باتشينسكي التي حققت شهرتها من خلال التأهل إلى المربع الذهبي في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في الموسم الحالي.

ورغم الهزيمة، سيشهد التصنيف العالمي الصادر غداً الإثنين تقدم باتشينسكي لأفضل ترتيب في مسيرتها الرياضية حيث ستدخل ضمن المصنفات العشر الأوليات على العالم.

ومن المقرر أن تسافر موجوروزا إلى هونج كونج للمشاركة في بطولة صغيرة قبل خوض فعاليات البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفات والتي تستضيفها سنغافورة هذا الشهر بمشاركة أفضل ثماني لاعبات في الموسم.

وظهر التوتر والعصبية على أداء اللاعبتين في المباراة النهائية اليوم قبل أن تحسم موجوروزا اللقاء لصالحها لتحقق فوزها التاسع والثلاثين هذا الموسم فيما منيت باتشينسكي اليوم بالهزيم الثالثة عشر لها مقابل 41 انتصاراً في 2015 كما كانت هزيمتها اليوم هي الثالثة لها أمام موجوروزا في الموسم الحالي.

وحققت موجوروزا اليوم انتصارها الثاني فقط في خمس مباريات نهائية خاضتها على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن علما بأنها انسحبت خلال نهائي بطولة ووهان أمام الأمريكية فينوس وليامز وذلك بسبب الإصابة في كاحل القدم.

واستعادت موجوروزا اتزانها في موسم البطولات الأسيوية بعد خروجها من الدور الأول في أربع بطولات هي تورنتو وسينسيناتي ونيو هافن وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) .

وخاضت باتشينسكي اليوم النهائي الرابع لها في 2015 حيث سبق لها الفوز في نهائي بطولتي أكابولكو ومونتيري والخسارة في نهائي بطولة شينغن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com