الغضب يسيطر على ألونسو وباتون تجاه فريق مكلارين

الغضب يسيطر على ألونسو وباتون تجاه فريق مكلارين

سوزوكا – سيطرت حالة من الغضب والاستياء على بطلي العالم السابقين الإسباني فيرناندو ألونسو والبريطاني جنسون باتون سائقي فريق مكلارين، مع استمرار تعثر الفريق وخروج سائقيه بدون نقاط مجدداً في سباق الجائزة الكبرى الياباني الذي أقيم اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وعبر ألونسو المتوج ببطولة العالم مرتين، عن غضبه عبر الاتصال اللاسلكي بالفريق بعدما جرى تجاوزه مرتين خلال سباق اليوم الذي أنهاه في المركز الحادي عشر.

فبعد أن تجاوزه ماركوس إريكسون سائق ساوبر، قال ألونسو: ”إنه أمر محرج، محرج للغاية“.

وبعدها تجاوزه ماكس فيرستابن 17 عاماً سائق تورو روسو، فصاح ألونسو قائلاً: ”محرك جي.بي 2، محرك جي.بي 2“ في إشارة إلى تذمره من محرك هوندا.

وفسر ألونسو تعليقاته، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قائلاً: ”بالطبع تشعر بالإحباط عندما يجرى تجاوزك في الطرق المستقيمة، في المنعطفات، تتباطأ السيارات متأخراً وترتكب أخطاء، وأنت تؤدي بشكل مثالي في المنعطفات“.

وأضاف: ”هناك جانب إيجابي، فنحن نواصل التطور من حيث التماسك في الأداء، ولم نكرر الأخطاء التي ارتكبناها في سنغافورة“.

ولدى سؤاله عما إذا كان سيستمر مع فريق مكلارين في العام المقبل، قال ألونسو: ”العام المقبل هو ما نتطلع إليه، أعتزم البقاء بالتأكيد وسنفوز معاً، أنا واثق“.

ولدى سؤاله بشكل مباشر عما إذا كان سيتنافس في فورمولا 1 في العام المقبل، رد ألونسو قائلاً: ”لا أعرف“.

ولم يكن رون دينيس رئيس فريق مكلارين راضياً عن تعليقات ألونسو في حديثه عبر الاتصال اللاسلكي بالفريق خلال السباق، وقال دينيس ل(بي.بي.سي): ”هذا ليس سلوكاً بناء في الوقت الذي تسعى فيه لتوطيد العلاقة (مع هوندا)“.

وأضاف: ”سأتعامل مع الأمر بطريقتي الخاصة، وطريقتي الخاصة لا أكشف عنها علناً، يمكنني تفهم الأمر، القضية لا تعتمد على سباق واحد فقط“.

أما باتون، بطل العالم عام 2009 والذي تحوم الشائعات حول مستقبله في فورمولا 1، فقد صرح عقب السباق الذي أنهاه في المركز السادس عشر: ”أمامنا الكثير من العمل، الأمر يبدو صعباً للغاية بالنسبة لنا لأننا اعتدنا على التنافس“.

وأضاف: ”الآن لا يبدو الأمر منافسة، وإنما نبدو كمحارب ساموراي بدون سيفه“.

ومن جانبه، صرح دينيس بأنه يرغب في بقاء كلا السائقين مع الفريق في العام المقبل قائلاً: ”جنسون (باتون) يرتبط بعقد لمدة عامين وفيرناندو مرتبط بعقد لثلاثة أعوام، هذا هو الأمر ببساطة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com