فيدرر يجدد الصراع مع ديوكوفيتش عبر نهائي فلاشينج ميدوز
فيدرر يجدد الصراع مع ديوكوفيتش عبر نهائي فلاشينج ميدوزفيدرر يجدد الصراع مع ديوكوفيتش عبر نهائي فلاشينج ميدوز

فيدرر يجدد الصراع مع ديوكوفيتش عبر نهائي فلاشينج ميدوز

نيويورك- يخوض لاعبا التنس السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش غدا الأحد حلقة جديدة في مسلسل الصراع بينهما والممتد منذ سنوات حيث يلتقي اللاعبان في المباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بعدما شق كل منهما طريقه بنجاح إلى المباراة الحاسمة على لقب البطولة.

وتأهل فيدرر المصنف الثاني للبطولة إلى النهائي بعدما تغلب على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا 6 / 4 و6 / 3 و6 / 1 مساء الجمعة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش) في المربع الذهبي للبطولة.

ويخوض فيدرر نهائي البطولة الأمريكية للمرة الأولى منذ ست سنوات كما يسعى إلى الفوز بلقبها للمرة السادسة في مسيرته الرياضية حتى الآن حيث توج باللقب سابقا في خمس نسخ متتالية من 2004 إلى 2008 .

وكان آخر ألقاب فيدرر ال17 في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هو لقب بطولة ويمبلدون في 2012 مما يجعله حريصا بشدة على انتزاع لقب البطولة الحالية.

ورغم بلوغه الرابعة والثلاثين من عمره ، لا يزال فيدرر في أعلى مستوياته حيث حقق اللاعب الفوز السابع عشر له في 20 مواجهة جمعته بمواطنه فيدرر كما حقق الفوز الحادي والخمسين له مقابل سبع هزائم في المباريات التي خاضها بالموسم الحالي حتى الآن.

ولحق فيدرر في النهائي بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والمصنف الأول للبطولة بعدما تغلب ديوكوفيتش على الكرواتي مارين سيليتش حامل اللقب 6 / صفر و6 / 1 و6 / 2 في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي والتي استغرقت ساعة واحدة وثلاثة أرباع الساعة فيما احتاج فيدرر إلى 91 دقيقة فقط ليطيح بمواطنه فافرينكا.

وبهذا ، ادخر فيدرر وديوكوفيتش كثيرا من جهدهما للمباراة النهائية التي ستتسم بالطابع الثأري إلى حد كبير في ظل خسارة فيدرر أمام ديوكوفيتش في نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) هذا الموسم فيما فاز فيدرر على منافسه الصربي العنيد في نهائي بطولة سينسيناتي للأساتذة الشهر الماضي.

وقال فيدرر "أشعر بسعادة طاغية. كانت بطولة عظيمة بالنسبة لي حتى الآن.. كافحت بقوة عبر السنوات الست الماضية من أجل العودة للنهائي".

وتتساوى كفة اللاعبين قبل مواجهة الغد إلى حد كبير حيث التقيا 41 مرة فكان الفوز من نصيب فيدرر في 21 منها مقابل 20 انتصارا لديوكوفيتش.

وقال فيدرر "مستواي جيد بالتأكيد. قد أكون في أفضل مستوياتي لكنني لست متأكدا. ألعب ضربات الإرسال بشكل جيد وأقدم أداء إيجابيا. أود أن تسير الأمور هكذا ولو لمرة واحدة أخرى هذا العام".

ويلتقي اللاعبان غدا للمرة السادسة في المباريات النهائية لبطولات الموسم الحالي. وقال فيدرر "هناك الكثير من الأمور تكون حاضرة عندما نلتقي.. ظل ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا لفترة طويلة. من الصعب التغلب على ديوكوفيتش فهو لا يمنح منافسه أي هدايا خلال المباريات. أعشق هذا التحدي وأستعد له تماما".

وفي المباراة الأخرى بالمربع الذهبي ، لم يستطع سيليتش الصمود أمام ديوكوفيتش حيث عانى النجم الكرواتي من إصابة في الكاحل ليساعد منافسه الصربي على حسم المجموعتين الأولى والثانية في المباراة في غضون ثلاثة أرباع ساعة.

ومني سيليتش بالهزيمة الأولى له في فلاشينج ميدوز بعد 12 انتصارا متتاليا ولكن هذه الهزيمة كانت الرابعة عشر على التوالي له في المواجهات مع ديوكوفيتش الذي لم يخسر من قبل أمام سيليتش.

وقال ديوكوفيتش "مارين (سيليتش) كان شجاعا لخوضه المباراة.. ليس سهلا أن تعلم أن منافسك ليس لائقا بدنيا بنسبة 100 بالمئة. خضت المباراة بتركيز وقوة ونفذت الخطة الموضوعة للقاء".

ويخوض ديوكوفيتش غدا النهائي السادس عشر له في آخر 21 نسخة من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى علما بأنه خاض في الموسم الحالي المباراة النهائية في جميع البطولات الأربع الكبرى.

وقال ديوكوفيتش 28/ عاما/ ، الذي حقق في المربع الذهبي للبطولة الحالية انتصاره الستين في مشاركاته ببطولة فلاشينج ميدوز ، "إنه إنجاز رائع أفتخر به.. إنها البطولات التي تسعى فيها لتقديم أفضل مستوياتك. لم أكن ناجحا بشكل هائل في فلاشينج ميدوز حيث فزت بالنهائي مرة واحدة وخسرته أربع مرات. سأبذل قصارى جهدي في نهائي الغد".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com