السؤال هو من يستطيع إيقاف سيرينا؟ – إرم نيوز‬‎

السؤال هو من يستطيع إيقاف سيرينا؟

السؤال هو من يستطيع إيقاف سيرينا؟

نيويورك- واجهت سيرينا وليامز بعض العثرات خلال البطولات الكبرى للتنس هذا الموسم لكنها لم تتعرض في المقابل لأي هزيمة خلال أول ثلاث من هذه البطولات الأربع.

وفي ظل رغبة سيرينا (33 عاما) في الجمع بين ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام واحد لأول مرة في 27 عاما عندما تقام بطولة أمريكا المفتوحة بين 31 أغسطس آب الجاري و13 سبتمبر أيلول فإن السؤال يبقى.. من يستطيع الفوز عليها؟

وتحمل الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية سجلا سيئا أمام سيرينا إذ فازت مرة واحدة فقط مقابل ست هزائم أمام اللاعبة الأمريكية المخضرمة التي أحرزت آخر ثلاثة ألقاب في بطولة أمريكا المفتوحة.

كما أن الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثالثة – والتي توجت بكل ألقاب البطولات الأربع الكبرى خلال مشوارها – تفوقت مرتين فقط على سيرينا مقابل 18 هزيمة وجاء فوزها الأخير قبل 11 عاما.

وفازت الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الرابعة مرة واحدة في 11 مواجهة أمام سيرينا صاحبة ضربات الإرسال القوية.

ومن الواضح أنه سيكون من الصعب الفوز على سيرينا رغم أنه بدت على اللاعبة المخضرمة بعض علامات التراجع خلال فترة التألق هذه.

وعانت سيرينا أحيانا وخسرت تسع مجموعات خلال مشوارها نحو الفوز بألقاب بطولات أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون في 2015 منها خسارة المجموعة الأولى في سبع مواجهات.

لكن حتى الآن لم تنجح أي لاعبة في التفوق عليها خلال أي بطولة من البطولات الكبرى في العام الحالي.

وقالت ماري جو فرنانديز كابتن منتخب أمريكا في كأس الاتحاد لفرق السيدات والفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى ”من يستطيع إيقافها؟“

وأضافت ”أعتقد أن أفضل فرصة لإيقاف سيرينا سيكون في الأدوار الأولى وليس في الأدوار النهائية.“

وربما تواجه سيرينا بعض الاختبارات الصعبة في الأدوار الأولى.

ومن المرجح أن تلعب سيرينا في الدور الثاني مع الكرواتية ميريانا لوتشيتش باروني التي تفوقت على هاليب في رولان جاروس.

وربما تلعب الأمريكية الصاعدة سلون ستيفنز مع سيرينا في الدور الثالث بينما تبدو الأمريكية ماديسون كيز أو البولندية اورشولا رادفانسكا في طريق حاملة اللقب بالدور الرابع.

وقد تلعب سيرينا في دور الثمانية ضد شقيقتها فينوس أو التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثامنة أو السويسرية الصاعدة بقوة بليندا بنشيتش البالغ عمرها 18 عاما.

وفازت بنشيتش على سيرينا في مواجهة من ثلاث مجموعات في وقت سابق من الشهر الجاري في قبل نهائي بطولة تورونتو في طريقها للفوز بلقبها الثاني في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات.

وقالت فرنانديز لرويترز إن الفوز على سيرينا ”يحتاج إلى لاعبة من نوعية بنشيتش تخوض المواجهة بقوة وشجاعة وتستمتع بمواجهة سيرينا.“

وسبق لفيكتوريا أزارينكا أن خاضت مواجهات قوية مع سيرينا في البطولة لكن لاعبة روسيا البيضاء المصنفة العشرين ستكون في النصف الثاني من القرعة ولا يمكن أن تواجه حاملة اللقب إلا في النهائي.

وفازت هاليب – التي بلغت مرتين النهائي في بطولات على الأراضي الصلبة ضمن الاستعداد لبطولة أمريكا المفتوحة – أكثر من أي لاعبة أخرى على هذه النوعية من الملاعب هذا الموسم برصيد 32 فوزا وتتقاسم مع سيرينا أكبر عدد من ألقاب اتحاد اللاعبات المحترفات على هذه الأرضية برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما.

وقالت هاليب ”أشعر بثقة كبيرة في الوقت الحالي لأني خضت مواجهات صعبة وفزت بمباريات صعبة. أنا متأكدة تماما من ارتفاع مستواي حاليا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com