من هو البطل المصري إيهاب عبدالرحمن (فيديو)

من هو البطل المصري إيهاب عبدالرحمن (فيديو)

نال المصري ايهاب عبد الرحمن فضية رمي الرمح في بطولة العالم في بكين اليوم الأربعاء ليمنح بلاده أول ميدالية في تاريخها في ألعاب القوى.

وسجل عبد الرحمن 88.99 متر وهو أفضل رقم له هذا الموسم ليضمن المركز الثاني خلف الكيني جوليوس يجو الذي حقق 92.72 متر ليحرز الميدالية الذهبية.

وهذه أول ميدالية على الاطلاق لمصر في ألعاب القوى في بطولة العالم أو الألعاب الاولمبية.

وكأغلب دول العالم يعاني أبطال الألعاب غير الشهيرة من تجاهل كبير، لذلك يمكنك أن تعرف من هو إيهاب عبدالرحمن خلال السطور التالية.

إيهاب السيد عبد الرحمن، بطل مصري في لعبة رمي الرمح، ولد في الأول من مايو عام 1989 بمحافظة الشرقية، يبلغ طوله 1.94سـم، نجح في الفوز بعدد من الميداليات العربية والأفريقية، إلى جانب مشاركته في عدد من البطولات الدولية العالمية، وتمكن من تحقيق أرقام قياسية أيضاً.

بدأ إيهاب عبد الرحمن مشاركاته في البطولات الخارجية في عامه الـ18، عندما شارك في البطولة الأفريقية للشباب لألعاب القوى في بوركينا فاسو عام 2007، وحقق حينها الميدالية البرونزية خلف التونسي محمد الكيبابو والجنوب أفريقي فيرني كيتفسوف، محققاً رقم قدره 65.63 متراً.

قبل أن يحقق البطل المصري قفزة كبيرة في أرقامه خلال العام نفسه، عندما شارك في البطولة العربية بالقاهرة، محققاً رقم قدره 71.15 متراً، ليفوز بالميدالية الفضية للبطولة، بعدما حل خلف محمد الكيبابو مجدداً بطل أفريقيا لمرحلة الشباب حينها بفارق 26 سـم.

وشارك إيهاب عبد الرحمن عام 2008 في بطولة العالم لألعاب القوى للشباب في بولندا، وهي البطولة التي شهدت أولى ميداليات اللاعب المصري عالمياً، حيث نجح في الحصول على الميدالية الفضية بالبطولة بقفزة كبيرة أخرى في أرقامه، بعدما حقق رقم قدره 76.90 متراً، خلف البولندي روبيرت زباك الذي حقق رقم 78.01 متراً.

في عام 2009، بدأ إيهاب في المشاركة في بطولات الكبار رغم أن سنه لم يكن يتجاوز حينها الـ20 عاماً، ليبدأ مشواره بالتواجد في بطولة البحر المتوسط في إيطاليا محققاً المركز الخامس خلالها برقم قدره 74.47 متراً، ليتجه بعدها لبطولة العالم للجامعات بصربيا ليكتفي بالمركز الـ12 ضمن المشاركين.

وقبل نهاية العام، نجح إيهاب عبد الرحمن في الفوز بالميدالية الذهبية بالبطولة الفرانكفونية لألعاب القوى في لبنان، بتحقيقه لرقم قدره 77.33 متراً متفوقاً على بطلي كندا ورومانيا، ليبدأ عام 2010 بمشاركته في البطولة الأفريقية بكينيا، وهي البطولة التي فاز البطل المصري بلقبها متوجاً بذهبية جديدة برقم قدره 78.02 متراً.

وشهد عامي 2011 و2012 أسوأ مشاركات من إيهاب عبد الرحمن في مسيرته، حيث حصل على المركز الـ14 في بطولة العالم للجامعات في الصين، وتلالها المرتبة الـ35 في بطولة العالم لألعاب القوة بكوريا الجنوبية، ثم المركز الخامس في دورة الألعاب الأفريقية، ليحل بعدها خامساً في البطولة الأفريقية ببنين.

لكن إيهاب نجح في اكتساب خبرات جديدة خلال تلك الفترة، بمشاركته في دورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن، حاصلاً على المركز الـ19 برقم قدره 77.35 متراً، بعدما نجح في الفوز بالميدالية الذهبية بالبطولة العربية بقطر بتحقيقه أفضل أرقامه حينها وهو 78.66 متراً.

وبعد عامين من اكتساب الخبرات، نجح إيهاب السيد في تحسين أرقامه بشكل ملحوظ، حيث بدأ الدخول ضمن الفئة العالمية، حيث فاز بالميدالية الفضية في بطولة البحر المتوسط عام 2013 بتركيا، محققاً رقم قدره 82.45 متراً، ليتجه بعدها إلى روسيا للمشاركة في بطولة العالم للمرة الثانية في تاريخه.

وبعد حصوله على المركز الـ35 في مشاركته الأولى بالبطولة العالمية، إلا أنه نجح في الوصول إلى المركز السابع في النسخة الجديدة من البطولة بروسيا، بعدما حقق رقم قدره 80.94 متراً، ليعود بعدها للمشاركة في البطولة الأفريقية التي توج بميداليتها الفضية برقم قدره 83.59 متراً.

وخلال شهر مايو عام 2014، نجح إيهاب عبد الرحمن في تحقيق رقماً قياسياً عالميا، بعدما حقق رمية وصلت إلى 89.21 متراً خلال منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى في الصين، ليحقق رقماً قياسياً أفريقياً وماحياً أفضل رقم في العالم هذا العام والبالغ 85.48 متراً وكان بحوزة الياباني ريوهي اراي.

ولم يكن رقم إيهاب السيد هو الأفضل خلال العام الماضي فقط، بل أنه لم يسبق لأي رامي تحقيقه منذ شهر أغسطس 2011 عندما حقق النرويجي أندرياس ثوركيلدسن رقماً قدره 90.61 متراً، في الوقت الذي يسيطر فيه التشيكي يان زيليزني على الرقم القياسي العالمي تاريخياً منذ عام 1996 برقم قدره 98.48.

وعقب عودته من الصين، توجه إيهاب عبد الرحمن إلى مغامرة جديدة عبر مشاركته في بطولة العالم للقارات لألعاب القوى بمدينة مراكش المغربية، حيث نجح في تحقيق الميدالية الذهبية للبطولة بعدما حقق رقماً قدره 85.44 متراً، متفوقاً على التشيكي فيسلي فيتزلاف، والتريندادي والكوت كيشرون.

واعتمد الاتحاد الدولي لألعاب القوى الرقم الذي حققه إيهاب عبد الرحمن خلال مشاركته في بطولة الدوري الماسي منتصف عام 2014 كالرقم الأول عالمياً خلال نفس العام ، ليظهر البطل المصري في مقدمة الرماة العالميين.

البطل المصري إيهاب عبد الرحمن

أول ميدالية في تاريخ مصر ببطولات العالم لألعاب القوى.. ايهاب عبد الرحمن بطل مصر فى رمى الرمح يحصل على الميدالية الفضية والمركز الثانى فى بطولة العالم المقامة حالياً فى الصين وقد حقق رقماً رائعاً ٨٨،٩٩ متر

Posted by ‎احمد شوبير – Ahmed shobier‎ on Wednesday, August 26, 2015

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة