هاميلتون الأسرع بأخر التجارب الحرة لسباق بلجيكا
هاميلتون الأسرع بأخر التجارب الحرة لسباق بلجيكاهاميلتون الأسرع بأخر التجارب الحرة لسباق بلجيكا

هاميلتون الأسرع بأخر التجارب الحرة لسباق بلجيكا

سبا فرانكوشان (بلجيكا)- تفوق بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت.

وتفوق هاميلتون متصدر الموسم الحالي على زميله في الفريق وملاحقه المباشر الألماني نيكو روزبرج بفارق يقترب من نصف ثانية بعد تفوق روزبرج في جولتي التجارب الحرة أمس الجمعة رغم انفجار احد إطارات سيارته.

وبعد أول عشرة سباقات من الموسم يتخلف روزبرج بفارق 21 نقطة عن هاميلتون الذي فاز بلقب البطولة مرتين من قبل.

وسجل هاميلتون زمنا بلغ دقيقة واحدة و48.984 ثانية في حين احتل روزبرج المركز الثاني متخلفا بفارق 0.498 ثانية قبل انطلاق التجارب التأهيلية الرسمية حيث سيسعى هاميلتون للانطلاق من الصدارة للمرة العاشرة في 11 سباقا هذا الموسم.

واحتل سائقا فيراري الألماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن المركزين الثالث والرابع متقدمين مباشرة على المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا.

واحتل الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول وبطل السباق في 2014 المركز السادس مباشرة قبل زميله في الفريق الروسي دانييل كفيات.

ومرة أخرى تعثر سائقا مكلارين الذي يستخدم محركات هوندا بعد تأكيد انطلاقهما من مؤخرة الترتيب في السباق غدا بسبب تغيير مكونات في سياراتي الفريق.

وفشل الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين سابقا في تسجيل زمن خلال الجولة الثالثة بسبب مشكلة فنية في حين احتل زميله البريطاني جنسون باتون المركز 17.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com