الضغط يزداد على تايسون جاي للتأهل للفريق الأمريكي
الضغط يزداد على تايسون جاي للتأهل للفريق الأمريكيالضغط يزداد على تايسون جاي للتأهل للفريق الأمريكي

الضغط يزداد على تايسون جاي للتأهل للفريق الأمريكي

يوجين - لم يدرك تايسون جاي أبداً حجم الضرر الذي يسببه الضغط حتى عاد العداء الأمريكي من عقوبة إيقاف بسبب المنشطات العام الماضي.

وقال جاي مع استعداده للتصفيات الأمريكية المؤهلة لبطولة العالم لألعاب القوى والتي ستقام في يوجين هذا الأسبوع: "كان الضغط شديداً، أصبح شعري قصيراً".

وأصبح شعر جاي الآن على ما يرام وربما أطول حتى مما كان عليه عند فوزه ببطولة العالم في سباقي السرعة عام 2007 وحين كسر الرقم العالمي لسباق 100 متر بعدها بعامين، لكن هناك حالة توتر جديدة.

وقال جاي الذي غاب بسبب الإصابة في 2011 ولم يشارك في بطولة العالم 2013 عقب سقوطه في اختبار للمنشطات: "لم أتأهل للفريق الأمريكي في بطولة العالم منذ 2009 لذلك هناك الكثير من الضغط كي أعود".

وأضاف: "ارتداء قميص الفريق الأمريكي مجدداً يعني كل شيء بالنسبة لي".

ولم يقرر العداء البالغ عمره 32 عاماً بعد ما إذا كان سيحاول التأهل للفريق الأمريكي في سباقي 100 و200 متر أو سيكتفي بالمسافة الأقصر وسيتخذ قراره بعد نهائي سباق 100 متر يوم الجمعة.

وقال عن سباق 200 متر الذي يلي سباق 100 متر: "إذا قدمت أداء جيداً بما يكفي في سباق 100 متر سأكتفي بذلك ولن أضع عبئاً إضافياً على جسدي".

والمرة الأخيرة التي مثل فيها جاي الولايات المتحدة كانت في ألعاب لندن الأولمبية 2012 وفاز بالميدالية الفضية في سباق التتابع أربعة في 100 متر لكنه تراجع منذ ذلك الحين وفقد ميداليته عقب اكتشاف مواد محظورة في عينته عام 2013.

وعوقب جاي بالإيقاف لمدة عام واحد على نحو مثير للجدل بدلاً من الإيقاف المعتاد لعامين لأنه تعاون مع الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات واكتفى بعودة غير بارزة لألعاب القوى العام الماضي.

ولا يزال إيقاف المنشطات يمثل عبئاً عليه لكنه حسن من مظهره بعد الدخول في بيئة جديدة والتعامل مع مدرب جديد.

وانتقل العداء المولود في كنتاكي إلى لوس أنجليس حيث يتولى تدريبه جون سميث مدرب حامل الرقم العالمي السابق موريس جرين.

وقال جاي: "أبدل طريقة تفكيري في التعامل مع الماضي، يطلب مني أن أضع بعضاً من الطاقة والضغط التي أملكها في المضمار، يقول لي لا تقلق بشأن محاولة إثبات خطأ الناس حول الإيقاف، أهتم بالركض بسرعة مجدداً وكل الأمور الأخرى ستتولى نفسها".

وبدأت السرعة في العودة إلى جاي مجدداً وزمنه البالغ 9.88 ثانية في سباق 100 متر في لقاء بريفونتين في يوجين الشهر الماضي كان رابع أفضل زمن هذا العام وهو أمر سمح له بأن يقول لنفسه: "لا زلت أستطيع أن أفعلها".

وجلب عضو جديد في أسرته سعادة جديدة للعداء الأمريكي.

وقال جاي: "أمتلك ابناً عمره ثمانية أشهر، يسبب لي الكثير من السعادة"، ولدى جاي أيضاً ابنة عمرها 14 عاماً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com