روزبرج سائق مرسيدس يصر على مخالفة التوقعات
روزبرج سائق مرسيدس يصر على مخالفة التوقعاتروزبرج سائق مرسيدس يصر على مخالفة التوقعات

روزبرج سائق مرسيدس يصر على مخالفة التوقعات

أعلنت مجلة رد بوليتين المملوكة لرد بول صباح اليوم الأحد، أن لويس هاميلتون سيفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 قبل حتى أن ينطلق السباق لكن زميله نيكو روزبرج سائق مرسيدس خالف التوقعات وأحرز اللقب اليوم الأحد.

وبدا أن هاميلتون بطل العالم مرتين سيحقق فوزه الخامس في ثمانية سباقات بعدما انطلق من الصدارة، لكن المجلة المملوكة لرد بول - البعيد عن المنافسة هذا الموسم - حاولت أن تشير إلى مدى التوقع الذي أصبح يعكس نتائج هذه الرياضة في الفترة الأخيرة.

وكتبت المجلة على صفحتها الرئيسية في توقعها لشكل المنافسة في فورمولا 1 "هاميلتون سيفوز.. في سبيلبيرج وسيلفرستون ومونزا وسنغافورة وسوزوكا وأبوظبي في 2015 و2016 و17 و18 و19.."

وحقق هاميلتون بعض الانتصارات بفضل سيطرته على السباق من بدايته وحتى نهايته، بينما قال بيرني إيكليستون صاحب الحقوق التجارية لبطولة العالم فورمولا 1 في وقت سابق إنه يخشى أن يحسم السائق البريطاني بطولة العالم للمرة الثالثة عند الوصول إلى سباق إيطاليا المقرر إقامته في سبتمبر أيلول المقبل.

لكن بمجرد أن انطلق سباق اليوم كان روزبرج سريعا بما يكفي لكي ينتزع الصدارة من زميله في مرسيدس ليتقدم نحو المركز الأول.

وبعد ذلك أخفق هاميلتون في ملاحقة روزبرج كما أنه تعرض لعقوبة زمنية لخمس ثوان بسبب تجاوز السرعة المقررة في حارة الصيانة.

ورغم اندهاش البعض فإن توتو فولف مدير إدارة السباقات في مرسيدس لم يشعر بالاندهاش.

وقال فولف للصحفيين "نتناقش في هذا الأمر باستمرار ومنذ سباقين عندما احتل (روزبرج) المركز الثاني ثار تساؤل ‭'‬هل هذه النقطة التي توضح أنه سيحتل المركز الثاني في النهاية‭'‬."

وأضاف "كررت الإجابة وهو أنه وفقا لما أراه فإني قوي جدا من الناحية الذهنية ولقد رأينا ذلك اليوم."

وتابع "يعاني السائقان من الضغوط بسبب منافستهما لبعضهما البعض ولقد رأينا ذلك خلال التجارب أمس. لم يرتكب أي خطأ وكانت سرعته رائعة خلال السباق. ستستمر المنافسة المثيرة."

وانتهت التجارب بارتكاب روزبرج وهاميلتون لبعض الأخطاء في ظل المنافسة حامية الوطيس بينهما على الانطلاق من المركز الأول.

لكن روزبرج فاز في النمسا العام الماضي عندما عاد السباق لجدول البطولة بعد غياب 11 عاما واستفاد من خبرته الناجحة على الحلبة.

وقال روزبرج "هذا يوم رائع. بدأت السباق بشكل رائع ثم كانت سرعتي جيدة في السباق وهذا أكثر ما يجعلني أشعر بسعادة."

وأضاف السائق الألماني "أعتقد أنني عثرت هذا العام على ما كنت أحتاجه في العام الماضي.. بأن أطور مستواي بعض الشيء في السباقات ولقد سارت معي الأمور بشكل رائع."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com