هاميلتون أول المنطلقين بسباق موناكو للفورمولا 1

هاميلتون أول المنطلقين بسباق موناكو للفورمولا 1

أحرز البريطاني لويس هاميلتون مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة موناكو الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم السبت.

وتفوق هاميلتون متصدر الترتيب العام لفئة السائقين، على زميله في مرسيدس، الألماني نيكو روزبرج في التجربة الرسمية للسباق.

وسجل هاميلتون دقيقة واحدة و098ر15 ثانية على مضمار مونت كارلو ليحصد مركز الانطلاق الأول للمرة الخامسة من أصل ست مرات هذا الموسم متفوقا بفارق 342ر0 ثانية على روزبرج الذي يتطلع بدوره للفوز بلقب سباق موناكو للمرة الثالثة على التوالي.

وجاء الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الثالث بفارق 751ر0 ثانية خلف هاميلتون يليه دانييل ريشياردو سائق ريد بول في المركز الرابع ثم دانييل كفيات سائق ريد بول خامسا يليه كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز السادس.

وحل سيرخيو بيريز سائق فورس انديا في المركز السابع يليه كارلوس ساينز سائق تورو روسو ثامنا ثم باستور مالدونادو سائق لوتس تاسعا وأخيرا ماكس فيرستابن سائق تورو روسو في المركز العاشر.

وهذه هي المرة الأولى التي يحرز فيها هاميلتون مركز الانطلاق الأول في سباق موناكو، لكنه فاز بلقب السباق نفسه في عام 2008 في طريقه لإحراز لقب بطولة العالم مع مكلارين في نفس العام.

وفاز هاميلتون حامل اللقب، الذي جدد عقده مع مرسيدس حتى 2018، بثلاثة سباقات من أصل خمسة في الموسم الحالي وحل ثانيا في السباقين الأخرين، مما وضعه في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 111 نقطة متفوقا على روزبرج صاحب المركز الثاني برصيد 91 نقطة والألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري الذي يحتل المركز الثالث برصيد 80 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com