نادال: أعتدت على تهديدات ديوكوفيتش

نادال: أعتدت على تهديدات ديوكوفيتش

برشلونة – يتوقع كثيرون أن ينهي المتألق نوفاك ديوكوفيتش مسيرة رفائل نادال المظفرة في رولان جاروس في يونيو/ حزيران المقبل لكن اللاعب الإسباني رفض هذه التكهنات قائلاً إنه سمع مثل هذه الأحاديث في الماضي.

وأصبح اللاعب الصربي المصنف الأول عالمياً قوة لا يمكن إيقافها في الأسابيع الأخيرة حيث فاز في 17 مباراة وأصبح أول لاعب يفوز بأول ثلاث بطولات أساتذة في الموسم.

وتفوق على نادال بسهولة على أرضيته المفضلة الملاعب الرملية في الدور قبل النهائي لبطولة مونت كارلو للأساتذة الأسبوع الماضي منهياً المباراة لصالحه بنتيجة 6-3 و6-3 ولذلك يرشحه كثيرون لإكمال حصيلته من القاب البطولات الأربع الكبرى هذا العام بالفوز بفرنسا المفتوحة لأول مرة في مسيرته.

لكن نادال يقول إن عام 2015 لن يختلف عن 2013 و2012 أو حتى 2011.

وأبلغ اللاعب الإسباني الذي فاز بتسعة ألقاب في رولان جاروس في آخر عشر سنوات الصحفيين في بطولة برشلونة المفتوحة: ”كان ديوكوفيتش رائعاً في 2011 وفي 2012 وفي 2013 وكذلك في 2015، أحياناً تفوز كثيراً وأحياناً أخرى تفوز بمباريات أقل“.

وتابع: ”من الصعب الفوز بكل شيء طوال الوقت، ديوكوفيتش كان رائعاً في 2011 مثلما هو الآن، قضى عاماً لا تشوبه شائبة في 2011 كما يفعل في 2015“.

واستطرد: ”أوجه له التهنئة“.

وأضاف نادال الذي يمضي عاماً صعباً بعد عودته في يناير/ كانون الثاني من إصابة طويلة والمرض: ”يتعين على باقي اللاعبين القبول بأنه المصنف الأول عالمياً حالياً بعد كل الأشياء التي حققها هذا العام“.

وتابع: ”أحاول في هذا العام القيام بالأشياء بشكل صحيح ومحاولة استعادة أفضل مستوياتي لمواجهته“.

واستطرد: ”من الناحية الرياضية أشعر أنني أفضل كثيراً مقارنة بعدة أسابيع مضت، سأحاول الوصول إلى أبعد مدى وتقديم أداء أفضل مما فعلته في مونت كارلو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com