ديوكوفيتش ونادال يجددان المنافسة بينهما

ديوكوفيتش ونادال يجددان المنافسة بينهما

مونت كارلو ـ قدم نوفاك ديوكوفيتش عرضا خلا تقريبا من الأخطاء ليسحق مارين شيليتش 6-صفر و6-3 ويضرب موعدا في الدور قبل النهائي لبطولة مونت كارلو للتنس مع غريمه رفائيل نادال الملك المتوج على الملاعب الرملية الذي تفوق على مواطنه ديفيد فيرير اليوم الجمعة.

وفاز ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في أول ثمانية أشواط أمام شيليتش بطل امريكا المفتوحة الذي احتفل المشجعون الكروات في المدرجات بشكل ساخر عندما فاز بأول أشواطه.

ولم يكن هناك أشياء أخرى تدفع شيليتش للاحتفال حيث حسم ديوكوفيتش النتيجة لصالحه بشكل مريح بعد ساعة وخمس دقائق من اللعب ليرفع عدد المباريات المتتالية التي فاز بها الى 15 بعدما فاز ببطولتي انديان ويلز وميامي في مارس اذار.

وخسر ديوكوفيتش مرتين فقط طوال الموسم ويأمل أن يصبح أول لاعب يفوز بأول ثلاث بطولات أساتذة في العام.

وفاز نادل اللاعب الخامس عالميا والمصنف الثالث في البطولة بصعوبة على مواطنه فيرير 6-4 و5-7 و6-2 بعد ساعتين و44 دقيقة من اللعب.

وستشعل مواجهة الدور قبل النهائي والتي ستكون المباراة رقم 43 بين نادال وديوكوفيتش واحدة من اكثر المنافسات الثنائية اثارة في تاريخ التنس وسيكون الفائز بلا ريب من أقوى المرشحين لنيل اللقب.

وفي الجانب الآخر من القرعة فاز الفرنسي جايل مونفيس على البلغاري جريجور ديميتروف 6-1 و6-3 ليضرب موعدا مع التشيكي توماس برديتش الذي انتهت مواجهته امام ميلوش راونيتش بانسحاب اللاعب الكندي بسبب اصابة في القدم وهو يتأخر 5-2 في المجموعة الاولى.

ويعرف ديوكوفيتش بطل مونت كارلو 2013 ونادال الفائز بالبطولة من 2005 الى 2012 بعضهما البعض جيدا ويملك اللاعب الاسباني افضلية بالفوز في 23 مباراة مقابل 19 هزيمة في سجل المواجهات المباشرة بينهما.

كما يتفوق على ديوكوفيتش على الملاعب الرملية برصيد 14 انتصارا مقابل أربع هزائم حيث لا يزال نادال قوة لا يستهان بها على هذا النوع من الملاعب.

وقال ديوكوفيتش ”يتعين علي الاستعداد جيدا من الناحية الذهنية لهذه المواجهة. بعيدا عن الناحية الذهنية اشعر اني جاهز بدنيا ولم يصيبني التعب والارهاق. لم استغرق وقتا طويلا في مبارياتي واشعر ان الامور تسير معي بشكل جيد جدا.“

وتابع ”كل ما اتمناه الاداء بقوة. يتعين أن أقدم أفضل مستوياتي طوال المباراة غدا“

وكانت آخر مواجهة بينهما في نهائي فرنسا المفتوحة العام الماضي حين أنهى نادال مسلسلا من أربع هزائم أمام ديوكوفيتش ليحصل على لقبه التاسع في رولان جاروس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com