فيتل يتطلع للعودة لأفضل مستوياته مع فيراري

فيتل يتطلع للعودة لأفضل مستوياته مع فيراري

أظهر سيباستيان فيتل كم يستمتع بالحياة مع فريقه الجديد فيراري بعدما هتف في سعادة عقب حصوله على المركز الثاني اليوم السبت، في التجارب التأهيلية لجائزة ماليزيا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات كما لوح بقبضته في المؤتمر الصحفي الذي أعقب التجارب.

وعانى فيتل بطل العالم 4 مرات مع رد بول الموسم الماضي وواجه صعوبات مع سيارة لا تؤدي جيدا وخسر باستمرار أمام زميله الجديد دانييل ريتشياردو قبل أن ينتقل إلى فيراري بحثا عن تألقه القديم.

وقدم السائق الألماني عرضا مشجعا وحصل على المركز الثالث في سباقه الأول مع فيراري وراء ثنائي مرسيدس المسيطر في ملبورن وبعد أن كسر هيمنة بطل العالم لويس هاميلتون وزميله نيكو روزبرج في التجارب التأهيلية في ماليزيا فان بوسعه أن يحلم بالفوز مجددا.

وقال فيتل للصحفيين بعدما تأخر عن المركز الأول في التجارب التأهيلية بفارق 0.074 ثانية وسط الأمطار على حلبة سيبانج ”النتيجة تضعنا في موقف جيد قبل الغد. أعتقد أن الهدف يوم الاحد سيكون تقديم أفضل سباق ممكن ونستطيع الانطلاق من هذه النقطة.

”طبيعة الحلبة تلائم سيارتنا جيدا ولا أتوقع شيئا سوى أن نكون في غاية القوة غدا.. لكنك لا تعرف ابدا كيف ستكون الظروف.

”هناك أمطار واضحة في السماء يمكنها أن تهطل في الوقت المناسب لكن أيضا من الممكن أن يسوء كل شيء.. لا تدري ابدا.“

ورغم الأداء الحماسي، إلا أن فيتل هون على الفور من سرعة السيارة، لكنه يأمل أن يسبب فيراري الكثير من الازعاج لمرسيدس.

وقال السائق الألماني ”لنتحلى بالواقعية لأننا في النهاية يجب أن ننظر لأنفسنا. مرسيدس في غاية القوة ولديه أفضلية.. لكن سيكون من الجيد أن نسبب له أوقاتا صعبة غدا.“

وقبل اليوم السبت، لم يكن فيراري – أنجح فريق في تاريخ فورمولا 1 – حصل على مكان في الصف الأمامي للانطلاق منذ البرازيلي فيليبي ماسا في ماليزيا عام 2013.

ولم تكتمل سعادة فيراري اليوم السبت، بسبب خيبة أمل كيمي رايكونن بعدما تعطل السائق الفنلندي وراء ماركوس اريكسون سائق ساوبر ليفقد فرصة دخول قائمة العشرة الأوائل على خط الانطلاق.

وقال رايكونن ”كان ببساطة وقتا سيئا للخروج (في التجارب التأهيلية).. كان يجب أن نشارك قبل ذلك. حاولت تجاوز اريكسون لكنه كان يقوم بوظيفته.. إنه ليس سوء حظ بل خطأ.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com