إيقاف العداءة الأمريكية شاكيري ريتشاردسون 30 يومًا بسبب تعاطي الماريغوانا
إيقاف العداءة الأمريكية شاكيري ريتشاردسون 30 يومًا بسبب تعاطي الماريغواناإيقاف العداءة الأمريكية شاكيري ريتشاردسون 30 يومًا بسبب تعاطي الماريغوانا

إيقاف العداءة الأمريكية شاكيري ريتشاردسون 30 يومًا بسبب تعاطي الماريغوانا

قالت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات، اليوم الجمعة، إن العداءة الأمريكية شاكيري ريتشاردسون قبلت قرار إيقافها شهرًا واحدًا بعد أن جاءت نتيجة فحوصها إيجابية للقنب، مما يعني غيابها عن سباق 100 متر في أولمبياد طوكيو على الرغم من أنه ما زال بإمكانها المشاركة في سباق تتابع يقام في موعد لاحق.

وجاء الفحص الإيجابي أثناء التصفيات الأولمبية الأمريكية لألعاب القوى، الشهر الماضي، حيث عززت ريتشاردسون من سمعتها كواحدة من أبرز المرشحات لإحراز ميدالية ذهبية في طوكيو بفوزها بسباق 100 متر في 10.86 ثانية.

ويقام سباق 100 متر للسيدات في طوكيو في 30 يوليو/ تموز، بعد يومين من انتهاء عقوبة ريتشاردسون.

لكن الفحص الإيجابي يعني أن نتائج ريتشاردسون في التصفيات الأولمبية أُلغيت، وتأهلت أول 3 عداءات في سباق 100 متر بالتصفيات الأمريكية إلى الأولمبياد.

وقال ترافيس تايغارت، الرئيس التنفيذي للوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات:"اللوائح واضحة، لكن هذا مفجع على مستويات عديدة، وآمل أن يكون قبولها للمسؤولية واعتذارها مثالًا مهمًا لنا جميعًا حتى نتمكن من التغلب على قراراتنا المؤسفة بنجاح على الرغم من العواقب الباهظة لهذا القرار عليها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com