110 كجم ويلعب في فرنسا.. من هو جوتييه مفومبي لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة اليد؟
110 كجم ويلعب في فرنسا.. من هو جوتييه مفومبي لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة اليد؟110 كجم ويلعب في فرنسا.. من هو جوتييه مفومبي لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة اليد؟

110 كجم ويلعب في فرنسا.. من هو جوتييه مفومبي لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة اليد؟

خطف جوتييه مفومبي لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة اليد الأضواء خلال مباراة منتخبه مع منتخب الأرجنتين ضمن منافسات كأس العالم لكرة اليد مصر 2021.

وظهر اللاعب الكونغولي، جوتييه مفومبي، بوزن زائد جدًا وسط ذهول جميع الحاضرين.

ويبلغ وزن "جوتييه مفومبي" حوالي 110 كيلو جرامات، ويلعب مع منتخب في بطولة دولية في ظاهرة تحدث لأول مرة في بطولة العالم لكرة اليد.



 

وتألق مفومبي خلال المباراة، ونجح بهز شباك الأرجنتين، 4 مرات من 4 محاولات، بدقة 100%، وتألق بشكل لافت رغم خسارة الكونغو (28-22).

ويلعب مفومبي في صفوف تروا الفرنسي، ويعد أحد أبرز عناصر منتخب الكونغو الديمقراطية.

 



وضمن المجموعة الرابعة، فازت الأرجنتين 28-22 على الكونغو الديمقراطية، بينما فازت الدنمارك، حاملة اللقب، على البحرين 34-20.

ويلتقي منتخب الأرجنتين بعد، غدٍ الأحد، مع البحرين، بينما تلعب الدنمارك مع الكونغو الديمقراطية.

من هو غوتييه مفومبي؟

ولد مفومبي في درو ، لكنه يحمل أيضًا الجنسية الكونغولية بلد والديه، حيث قال خلال مقابلة مع موقع lechorepublicain.fr قبل انطلاق البطولة بأيام :"إنه فخر حقيقي أن ترتدي هذا القميص".

وخاض مفومبي 3 نسخ لكأس الأمم الأفريقية، وكذلك دورة الألعاب الأفريقية، لكن لا شيء يضاهي ما ينتظره في الأيام المقبلة في القاهرة.

وعن مباراة الدنمارك المقبلة قال مفومبي:"لم أكن أتخيل أبدًا أنني سأخوض هذا الاختبار في يوم ما، لذا يتعين علينا الاستفادة منه"، ولا يخشى من فكرة الاحتكاك بأحد أفضل فرق العالم.

وقال:"سيكون عكس ذلك تمامًا، ليس لدينا ما نخسره على الإطلاق، لذلك سنبذل قصارى جهدنا، وسنلعب بكل طاقتنا بقوة. لديهم أذرع وسيقان مثلنا، وأحد لاعبيهم، ميكيل هانسن، لديه أيضًا رباط في شعره، وقد تم إطلاق تحدٍ صغير في صفوف الكونغوليين: خلعه! يضحك لاعب درو:"لا أعرف ماذا سيحدث في المباراة، لكن هذا هو التحدي".

ولم يبدِ مفومبي أي إشارة إلى شعوره بالإجهاد أو التعب من وزنه الزائد، قائلًا:"الهدف قبل كل شيء هو الاستمتاع وتجربة المنافسة، وسنبذل كل ما في وسعنا، وإذا أمكن نفوز في بعض المباريات".

وأوضح مفومبي أن قلقه الحقيقي والوحيد ليس الدفاع الدنماركي أو عبقرية الأرجنتين، بل كوفيد-19، لأنه لا يريد لهذا الفيروس اللعين أن يحرمه من أهم بطولة في حياته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com