ما الفرق بين روني كولمان و"بيغ رامي" من حيث حجم وشكل العضلات؟
ما الفرق بين روني كولمان و"بيغ رامي" من حيث حجم وشكل العضلات؟ما الفرق بين روني كولمان و"بيغ رامي" من حيث حجم وشكل العضلات؟

ما الفرق بين روني كولمان و"بيغ رامي" من حيث حجم وشكل العضلات؟

بدأت الجماهير في عقد مقارنات بين المصري "بيغ" رامي، والأمريكي روني كولمان بطل مستر أولمبيا ثماني مرات، لكن كولمان أكد أن جسمه كان أكثر تناسقا من رامي.

وحصل كولمان، البالغ عمره 56 عاما، على بطولة "مستر أولمبيا" 8 مرات على التوالي وهو صاحب ثاني رقم قياسي بعد "لي هاني"، وكان يعتمد في تمريناته على الأوزان الحرة أكثر من الأجهزة للحصول على أكبر قدر من ضخامة العضلات و المرونة.



وليس من الصعب القول إن كولمان هو أحد أعظم لاعبي كمال الأجسام في كل العصور، إذ كان يتميز بجسده الهائل وعضلاته الضخمة، وكان جسمه أكبر من المصري ممدوح السباعي الشهير بـ"بيغ" رامي.

وبعد فوز بيغ رامي بمستر أولمبيا الشهر الماضي لأول مرة في تاريخه تحدث الكثيرون عن مقارنته بكولمان الذي قال في مقابلة مؤخرا نقل عنها موقع fitnessvolt.com إن كتلة جسمه أكبر من رامي، فقد حرص أيضًا على توضيح أنهما مختلفان. لا يتعلق الأمر بالحجم فقط، بل بكيفية شكل العضلات.



وأوضح كولمان، الذي شارك في بطولة مستر أولمبيا آخر مرة العام 2007، أنه إذا قدم نصيحة لرامي، فيطلب منه الاستغناء عن تدريبات ساقه قليلا. بهذه الطريقة سيكون جسمه قادرا على تحقيق التوازن.

نقطة أخرى أثارها الجمهور، هي فكرة أن فوز رامي يشير إلى عودة اتجاه الأجسام الضخمة. ويبدو أن روني كولمان يعتقد أن هذا التغيير حتمي.

وأوضح كولمان: "أعتقد، أنني كنت أملك كتلة جسمانية أكثر بقليل منه. جسم كل شخص مختلف. جسدي أكثر تناسبا وتناسقا،كما تعلم لم يكن لدي ذراعان كبيرتان. كان لدي ساقان كبيرتان وذراعان كبيرتان وظهر كبير وكل شيء كبير. لكن رامي تتوزع كتلته على أطرافه السفلية أكثر من أي مكان آخر.



وأكمل كولمان، "ساقاه تسيطر على الجزء العلوي من جسده قليلا، يمكنه رفع الجزء العلوي من جسده أو خفض الجزء السفلي من جسده لإصلاح عدم التناسق هذا".

وفاز "بيغ" رامي ببطولة مستر أولمبيا 2020 للمحترفين، وحصل على لقب أفضل لاعب كمال أجسام في العالم متفوقا على الأبطال العالميين للعبة، بينما حصل كولمان على البطولة ثمانية أعوام متتالية بين 1998 و2005.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com