السعودية تنظم أول بطولة نسائية لرماية السهام في زمن كورونا
السعودية تنظم أول بطولة نسائية لرماية السهام في زمن كوروناالسعودية تنظم أول بطولة نسائية لرماية السهام في زمن كورونا

السعودية تنظم أول بطولة نسائية لرماية السهام في زمن كورونا

تنطلق غدا الأربعاء في السعودية، أول بطولة نسائية لرماية السهام، منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في البلاد، التي تكتسب فيها تلك الرياضة خصوصية ومكانة ترتبط بكونها كانت في الماضي سلاحا في الحروب ووسيلة للتسلية.

ولرماية السهام عشاقها الكثر في السعودية، ويمارسها عدد كبير من مواطني المملكة الرجال، وعدد أقل من مواطناتها، لكن تنظيم نسخة جديدة من البطولة النسائية سيدفع مزيدا من السيدات للانخراط في تلك الهواية واحترافها.



وتشارك نحو 25 رامية في البطولة التي ينظمها الاتحاد السعودي للسهام، في ميدان السهام في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وقد بدأت الراميات المشاركات بالبطولة، يوم الثلاثاء، تدريبا في الميدان على منافسات الـ 30 مترا والـ 18 مترا، بجانب فحص معدات الراميات المشاركات في فئة الـ 60 مترا قبل بداية المنافسات الرسمية غدا.



ويفرض المشرفون على البطولة، إجراءات وقائية من فيروس كورونا المستجد، مثل التباعد وارتداء الكمامات، بجانب التعقيم والنظام، وفحص المشاركات بالبطولة.

وتأتي البطولة بعد يومين من تنظيم بطولة سباق دراجات هوائية نسائية هي الأولى من نوعها، في إطار خطط البلاد لتمكين المرأة في مختلف المجالات والقطاعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com