موراي يتحدى ديوكوفيتش في مباراة الأوراق المكشوفة
موراي يتحدى ديوكوفيتش في مباراة الأوراق المكشوفةموراي يتحدى ديوكوفيتش في مباراة الأوراق المكشوفة

موراي يتحدى ديوكوفيتش في مباراة الأوراق المكشوفة

مع ظهوره للمرة الرابعة في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة في غضون خمس سنوات ، يسعى لاعب التنس البريطاني آندي موراي إلى انتزاع اللقب أخيرا عندما يلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش غدا الأحد في نهائي البطولة.

ويحتاج موراي /27 عاما/ إلى تصفية حساباته مع ديوكوفيتش /27 عاما/ عندما يلتقيان غدا للمرة الثالثة في نهائي البطولة الأسترالية حيث خسر موراي المواجهتين السابقتين في 2011 و2013 بخلاف خسارته نهائي 2010 أمام السويسري روجيه فيدرر.

ولكن الخسائر السابقة له في النهائي لا تؤرق موراي الذي يدين بفضل في نجاحه الحالي إلى لاعبة التنس الفرنسية إيميلي موريسمو التي أثار الجدل في حزيران/يونيو الماضي بعدما أعلن استعانته بها كمدربة له.

ويبدو موراي مستعدا لإحراز لقبه الثالث في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى حيث سبق له الفوز بلقبي إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) في 2013 وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في 2012 .

وقال موراي "الخسارة في النهائي تثير خيبة الأمل. ولكن التأهل للنهائي أربع مرات أمر صعب للغاية. أفتخر بسجلي في البطولة الأسترالية. سأبذل قصارى جهدي يوم الأحد".

وأضاف "سأخوض المباراة بأفضل أداء خططي ممكن وسأستعد لهذه المواجهة جيدا وأستعيد نشاطي وحيويتي بأفضل شكل ممكن. كل ما أستطيعه هو تقديم أفضل ما عندي. إذا كان هذا كافيا ، سيكون أمرا رائعا. وإذا لم يكن ، فإنه لم يكن باستطاعتي تقديم المزيد لأضع نفسي في وضع أفضل يوم الأحد".

ويحظى ديوكوفيتش بسجل رائع في المواجهات مع موراي حيث التقى اللاعبان 23 مرة ففاز ديوكوفيتش في 15 منها مقابل ثمانية انتصارات لموراي.

كما حقق ديوكوفيتش الفوز في آخر أربع مباريات خاضها أمام موراي وكان منها الفوز عليه في دور الثمانية لبطولة ميامي للأساتذة العام الماضي.

ويتحلى ديوكوفيتش ، الفائز بسبعة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، أيضا بالثقة قبل مواجهة الغد أمام أحد منافسيه الرئيسيين في عالم التنس.

وقال ديوكوفيتش "ليست هناك سيناريوهات كثيرة متوقعة في مباراتنا غدا. يعلم كل منا الآخر جيدا.. خضنا العديد من المباريات في مواجهة بعضنا وعلى ملاعب مختلفة النوعية وخاصة على ملاعب أستراليا".

وأضاف "أثق أن كل منا يعلم ما يتوقع من الآخر.. يعلم موراي أيضا كيف يفوز بلقب في بطولات جراند سلام. كما سأحرص على الاستفادة من خبرتي".

ويطمح ديوكوفيتش أيضا إلى أن يصبح ثاني لاعب فقط في التاريخ يفوز بلقب أستراليا المفتوحة خمس مرات على الأقل حيث سبقه إلى هذا اللاعب روي إيمرسون الذي توج باللقب ست مرات في الستينيات من القرن الماضي.

وأحرز ديوكوفيتش اللقب في سبع من 14 مباراة نهائية بلغها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى على مدار مسيرته الرياضية.

وإذا حقق ديوكوفيتش الفوز في مباراة الغد ، سيكون أفضل احتفال له بمباراته رقم 50 في البطولة الأسترالية التي شارك فيها للمرة الأولى عام 2005 وأحرز أول ألقابه فيها عام 2008 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com