ألمانيا تحصد فوزا مثيرا على روسيا بمونديال اليد – إرم نيوز‬‎

ألمانيا تحصد فوزا مثيرا على روسيا بمونديال اليد

ألمانيا تحصد فوزا مثيرا على روسيا بمونديال اليد

الدوحة – في واحدة من أقوى وأكثر المواجهات إثارة وتشويقاً حقق منتخب ألمانيا فوزاً مهماً على روسيا بفارق هدف وحيد 27/26 خلال المواجهة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة العالم لكرة اليد المقامة حالياً بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 15 يناير الجاري وحتى الأول من فبراير المقبل.

وظهر منتخب ألمانيا بمستوى جيد للغاية على مدار الشوطين وتقدم في النتيجة خلال أغلب الفترات غير أن فوزه لم يكن سهلاً بسبب الروح القتالية التي ظهر بها منتخب روسيا غير أن ذلك لم يكن كافياً لتعطيل ”الماكينات“.

وجاءت بداية المباراة قوية وحماسية من الجانبين حيث قدم خلالها كل فريق عرضاً قوياً سواء على الجانب الدفاعي أو الهجومي مع أفضلية نسبية لمنتخب روسيا من خلال التقدم في النتيجة ولكن سرعان ما تعادلت ألمانيا وشهدت الدقائق العشر الأولى أداء دفاعياً من الفريقين جاء على حساب الجانب الهجومى ووصلت النتيجة إلى 3/3 ثم تحسن الأداء الهجومى للمنتخب الروسي نسبياً وتقدموا مرة أخرى ولكن تمكن الألمان من معادلة النتيجة حتى أصبحت 6/6 فى الدقيقة الخامسة عشرة.

وبمرور الدقائق تمكن المنتخب الروسي من توسيع الفارق لأول مرة إلى مستوى ثلاثة أهداف مع حلول الدقيقة الخامسة والعشرين وأصبحت النتيجة 10/ 7.

وواصلت روسيا الضغط الهجومي وحافظت على فارق الثلاث أهداف حتى قبيل انتهاء الشوط الأول بدقيقتين ومع نهاية الشوط نجح الروس فى توسيع الفارق إلى أربعة أهداف لينتهى الشوط الأول بنتيجة 13/ 9 لصالح روسيا.

وفى الشوط الثاني ازدادت الإثارة مع ارتفاع ضغط الألمان الذين نجحوا في تعديل النتيجة حتى أصبحت 14 / 14 في الخمس دقائق الأولى مما اضطر مدرب روسيا اوليج كوليشوف لطلب وقت مستقطع لمعالجة الموقف، وواصلت ألمانيا صحوتها فى الشوط الثانى وتقدمت لأول مرة في المباراة في الدقيقة العاشرة 18/ 17 مستغلة النقص العددي في صفوف الروس بعد خروج لاعبين إثنين لمدة دقيقتين ثم أضاف الألمان هدفاً وأصبحت النتيجة 19 / 17.

ومع اكتمال النصاب لمنتخب روسيا نجح الفريق في الوصول إلى هدف التعادل 19 / 19 ثم عادت ألمانيا لتواصل استفاقتها وتقدمت 22 / 20 في الدقيقة الخامسة عشر مما دفع مدرب روسيا مرة أخرى لطلب وقت مستقطع لمعالجة تراجع فريقه وتصحيح مكامن الخلل لديه.

ومع استئناف المباراة تمكن الألمان من توسيع الفارق إلى هدفين لتصبح النتيجة 23/ 21 ثم 26/ 24 في الدقيقة الخامسة والعشرين ثم 27/ 26 قبل دقيقتين من انتهاء المباراة ونجحت ألمانيا في الحفاظ على هذه النتيجة لتخرج بتحقيق الفوز الثانى لها على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com