سباق ترايثلون ياس يجدد تحديه للرياضيين

سباق ترايثلون ياس يجدد تحديه للرياضيين

أبوظبي – أعلنت حلبة مرسى ياس عن عودة سباق ترايثلون ياس الذي يقام برعاية مبادرة ”أكتف لايف“ من الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان في 20 فبراير 2015.

ويشهد ياس ترايثلون إضافة سباقات جديدة ومن ضمنها سباق ”كيدز ترايثلون“ المخصص لفئة الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاماً، بالإضافة إلى فئة مخصصة للسيدات فقط، كما يفتح ترايثلون ياس، السباق الوحيد من نوعه في الإمارات الذي يقام خلال فترة الغروب، باب المنافسة للمتسابقين من جميع المستويات التي تشمل الهواة والرياضيين المحترفين.

وتشجع حلبة مرسى ياس جميع المقيمين في دولة الإمارات لدخول هذا التحدي والمشاركة في سباق الترايثلون سواء أكانت هذه الأولى بالنسبة لهم أو سبق لهم المشاركة في هذه النوع من الفعاليات الرياضية، ويستطيع المتسابقون مشاركة آرائهم وتجاربهم الشخصية أثناء جلسات التدريب على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #TriYAS لتشجيع أصدقائهم على المشاركة في هذا الحدث.

ويستطيع الهواة والمبتدئون اغتنام الفرصة والمشاركة في البرنامج التدريبي التحضيري لهذا السباق والذي ينظمه مركز هادنز للياقة البدنية والذي يشمل تمارين رياضية للسباحة وركوب الدراجات والجري، والتمارين العضلية، بالإضافة إلى النصائح التي يقدمها متسابقون من أصحاب الخبرة في سباقات الترايثلون.

ويتضمن سباق ترايثلون ياس، الذي يقام برعاية برنامج ”أكتف لايف“ الصحي من ضمان، فئتين مخصصتين للبالغين وهما: فئة السباقات الأولمبية والتي تتضمن السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 40 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة المصغرة والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 متر، وركوب الدراجات لمسافة 20 كم، والجري لمسافة 5 كم. وتشهد الدورة الخامسة من سباق ترايثلون ياس، الذي يعد أحد أفضل السباقات وأكثرها أماناً، إضافة فئة جديدة وهي سباق كيدز ترايثلون المخصص لأفراد العائلة الأصغر سناً والذي يتكون من 50 متر من السباحة و6 كم من ركوب الدراجات، بالإضافة إلى الجري لمسافة 1.5 كم.

وكجزء من مبادرة ”البيانات الكبيرة“ للفحص الصحي التي أطلقتها حلبة مرسى ياس، والتي أعدت لاختبار العادات الصحية والنشاطات الحركية في الإمارات العربية المتحدة، سيتم قياس مؤشر كتلة الجسم بالإضافة إلى مجموعة إضافية من الفحوصات، وستضاف هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات تم تأسيسها مسبقاً والتي ستستخدم في المستقبل بهدف بناء المخططات الاستراتيجية في قطاع الصحة لإمارة أبوظبي.

وفي تصريح له قال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لـ ”ضمان“: ”يعد سباق ترايثلون ياس من أكثر السباقات شعبية في الإمارات، خصوصاً لهواة اللياقة البدنية في أوظبي، وستكون دورة هذا العام أفضل وأوسع، وستركز بشكل كبير على الإنجازات الشخصية، فـ ”ضمان“ فخورة برعايتها لهذا الحدث، ونحن ندعو كل من يطمح لإحداث تغيير إيجابي في حياته للتسجيل والمشاركة“.

وشهد ترايثلون ياس 2014 مشاركة 1400 رياضي، شاركوا في سباقات الجري وركوب الدراجات والسباحة على حلبة مرسى ياس التي تستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، ويتوقع المنظمون حضوراً ومشاركة أكبر خلال دورة العام الحالي.

وبدوره أضاف الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: ”يعد ترايثلون ياس من الأحداث الرئيسية على أجندة الفعاليات الصحية في الإمارات. نشجع جميع أفراد المجتمع سواء من الرياضيين المبتدئين وحتى أصحاب الخبرة في المشاركة بسباقات الترايثلون للحضور إلى الحلبة. يعد ترايثلون ياس جزءاً من جهودنا المتواصلة والساعية لتشجيع المقيمين في دولة الإمارات من كل الأعمار لاتباع نمط حياة صحي، نحن نولي اهتماماً كبيراً بمسألة السلامة وتقديم تجربة مميزة لضيوفنا، ستشهد الدورة الخامسة من سباقات ترايثلون ياس تحسينات واسعة، واعتماد أعلى مستويات السلامة“.

وتشهد دورة العام الحالي من سباقات تراياثلون ياس عودة منتدى ”هيلث إكس“ بعد نجاحه الكبير في دورته الأولى التي أقيمت في شهر نوفمبر من العام الماضي، وهو منتدى صحي موجه لأفراد المجتمع، ويهدف هيلث إكس إلى تشجيع الحوار وتبادل الأفكار بين الخبراء في هذا المجال لإحداث تغيير إيجابي في صحة المجتمع.

ويشهد المنتدى مشاركة ستة متحدثين رئيسيين سيشاركون خبراتهم حول ”الأداء الشخصي“ ويتحدثون عن مواضيع الدوافع والتمارين والتغذية بالإضافة إلى قصص شخصية مع الحاضرين الذي سيتلقون دعوة شخصية.

ينعقد منتدى هيلث إكس بتاريخ 19 فبراير وسيعلن عن أسماء المتحدثين في وقت لاحق.

[slideshow]3e85cf4cdf2573987cefc7677d191d1d[/slideshow]

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com