فيدرر يفوز بلقب برزبين ويدخل نادي الألف
فيدرر يفوز بلقب برزبين ويدخل نادي الألففيدرر يفوز بلقب برزبين ويدخل نادي الألف

فيدرر يفوز بلقب برزبين ويدخل نادي الألف

كانبرا - فاز السويسري روجر فيدرر على الكندي ميلوش راونيتش ليحقق انتصاره الألف في بطولات لاعبي التنس المحترفين ويحرز لقب بطولة برزبين في استعداد مثالي للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وتمكن فيدرر المصنف الأول من التعامل مع ضربات الإرسال القوية من راونيتش المصنف الثالث ليحسم المباراة في ساعتين و13 دقيقة ويفوز بنتيجة 6-4 و6-7 و6-4 ويصبح ثالث لاعب فقط يبلغ انتصاره الألف بعد جيمي كونورز (1253 فوزاً) وإيفان ليندل (1071 فوزاً).

ورغم أن فيدرر (33 عاماً) لا يتحرك بنفس سرعته منذ سنوات فإنه يبقى من أبرز اللاعبين في الوقت الحالي وأحرز لقبه 83 ليحافظ بذلك على سجله الرائع بالفوز بلقب واحد على الأقل منذ 2001.

وتسلم فيدرر كأس البطولة من روي إيمرسون الذي أحرز 12 لقباً في البطولات الأربع الكبرى كما تلقى صورة للرقم 1000 من رود لافر وهو الوحيد الذي أحرز كل ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام واحد في مناسبتين مختلفتين.

وقال فيدرر: "إنها لحظة استثنائية ولا شك في ذلك، خضت الكثير من مباريات التنس على مدار السنوات، ولذلك فإن الوصول إلى الانتصار الألف يعني الكثير بالنسبة لي ولن أنسى هذه المباراة".

وأشاد راونيتش - الذي بلغ قبل نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي - بمنافسه فيدرر أيضاً.

وقال راونيتش: "كلنا نعلم أن اليوم يعد احتفالياً لفيدرر، عند الحديث عن كل الألقاب التي أحرزتها اعتقدت أنك حققت 2000 انتصار".

ولم يتمكن راونيتش من الظهور أمام فيدرر بنفس المستوى الذي قدمه أمام الياباني كي نيشيكوري في الدور قبل النهائي للمسابقة.

ونفذ راونيتش 34 إرسالاً ساحقاً أمام نيشيكوري لكنه لم يسجل سوى 12 إرسالاً ساحقاً أمام فيدرر الذي رد في المقابل بتسجيل 20 إرسالاً ساحقاً خلال النهائي اليوم.

وكسر فيدرر إرسال راونيتش مرة واحدة في كل مجموعة وسط دعم كبير من المشجعين في ملعب بات رافتر.

وتمكن المصنف الثاني عالمياً من كسر إرسال منافسه الكندي في الشوط الثالث من المجموعة الأولى عندما وضع راونيتش كرة بضربة خلفية ثم كسر إرساله مجدداً في الشوط الأول من المجموعة الثانية.

لكن راونيتش رد سريعاً وكسر إرسال فيدرر ولجأ اللاعبان إلى شوط فاصل وفاز اللاعب السويسري بأول نقطتين قبل أن ينتفض اللاعب الكندي ويفوز بالمجموعة.

وارتفع مستوى الإثارة في المجموعة الثالثة قبل أن يرتكب راونيتش خطأ مزدوجاً ليمنح فيدرر أول فرصة لحسم المباراة ثم وضع الكرة في الشبكة بضربة أمامية ليحرز اللاعب السويسري اللقب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com