فيدرر يهزم ديميتروف ويقترب من إنجاز تاريخي

فيدرر يهزم ديميتروف ويقترب من إنجاز تاريخي

أصبح نجم التنس السويسري روجيه فيدرر على بعد فوز وحيد من تحقيق فوزه رقم 1000 خلال مسيرته بعد أن تغلب على البلغاري جريجور ديميتروف 6/2 و6/2 اليوم السبت في المربع الذهبي لبطولة بريسبان الدولية للتنس.

واحتاج فيدرر /33 عاما/ الفائز بـ17 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى إلى 53 دقيقة فقط لتحقيق الفوز، ليصبح على موعد مع التاريخ مع أول فوز قادم له.

ويشارك فيدرر الفائز بـ82 لقبا على مدار مسيرته، في مباراته النهائية رقم 125 عندما يواجه الكندي ميلوس راونيتش غدا الأحد في نهائي بطولة بريسبان.

وفاز راونيتش على الياباني كي نيشيكوري وصيف بطولة أمريكا المفتوحة، 6/7 (4/7) و7/6 (7/4) و7/6 (7/4).

وأكد فيدرر أنه سيكون سعيدا بالانضمام إلى كوكبة من اللاعبين حققوا أكثر من 1000 انتصار على مر مسيرتهم، والذي يضم جيمي كونورز الذي حقق 1253 انتصارا وإيفان ليندل الذي سجل 1071 انتصارا.

وقال فيدرر الذي أحرز خمسة ألقاب في 2014 بعد أن سجل رقما قياسيا يتمثل في تحقيق 56 انتصارا مقابل سبع هزائم فقط :“أتمنى أن أحقق هذا الإنجاز في أستراليا، سواء غدا أو في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة“.

وأضاف :“سيكون من المذهل أن أحقق الانتصار رقم 1000، سأبذل قصارى جهدي“.

وأشار :“سعيد جدا بأدائي في المباراة، لقد أديت بشكل جيد في سبيل مواصلة الانتصارات بعد فوزي الليلة الماضية، من الرائع أن أتبع ذلك بتقديم مباراة أخرى رائعة“.

وأوضح :“ألعب بشكل ملتزم، لقد اعتدت على هذه النوعية من أرضيات الملاعب، أقوم بكل الأمور على النحو الأمثل، أقوم بالخيارات الصحيحة“.

وفي نهائي فئة السيدات تلتقي الروسية ماريا شارابوفا مع الصربية آنا إيفانوفيتش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com