شوماخر يواجه ”كفاحا طويلا“ للشفاء

شوماخر يواجه ”كفاحا طويلا“ للشفاء

باريس – أعلنت مديرة أعمال بطل فورمولا 1 السابق مايكل شوماخر الفائز باللقب العالمي سبع مرات أنه يواجه مرحلة ”كفاح طويل“ للتعافي مع حلول الذكرى الأولى لحادث إصابته في مضمار تزلج على الجليد.

وألقت كلمات المسؤولة سابينه كيم بظلال من الشك بعدما نشر تقرير صحفي أن شوماخر يحقق تقدماً ويتعرف على ما حوله.

وقالت كيم لرويترز في اتصال هاتفي: ”نحتاج لوقت طويل، سيكون وقتاً طويلاً وكفاحاً شاقاً،إنه يحقق تقدماً يلائم خطورة الحالة“.

وتعرض شوماخر لإصابات خطيرة في الرأس في حادث تزلج بجبال الألب الفرنسية في 29 ديسمبر/ كانون الأول 2013، وأفاق البطل السابق من غيبوبة في يونيو/ حزيران وغادر المستفى في سبتمبر/ أيلول.

وفي مقابلة مع صحيفة لو باريزيان قال فيليب شتريف وهو بدوره سائق فورمولا 1 سابق: ”إن شوماخر لم يستعد بعد القدرة على الكلام لكنه رغم ذلك بدأ يتعرف على ما حوله“.

وأعلن شتريف الذي وصفته الصحيفة بأنه صديق قديم لشوماخر أنه حصل على المعلومات من اتصال مع كورين زوجة شواخر ومن طبيبه الجراح جيرارد سايلانت الذي يعرفه منذ أصيب شتريف نفسه في حادث سباق في 1989.

لكن كيم قالت: ”إن شتريف ليس مقرباً من شوماخر وإن مزاعمه عن اتصال بينه وبين زوجة شوماخ والطبيب غير حقيقية“.

وأضافت: ”لا يمكنني تأكيد التقرير، بوسعي فقط التأكيد بأني لا أعرف من أين حصل السيد شتريف على معلوماته لأنه ليس مقرباً منا ولم يكن كذلك“.

وترك شوماخر الفائز في 91 سباقاً ببطولة العالم لفورمولا 1 الرياضة العام الماضي بعد ثلاثة مواسم مخيبة مع مرسيدس أعقبت عودته من الاعتزال في 2006.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة