فيراري يجري تغييرات واسعة في صفوفه
فيراري يجري تغييرات واسعة في صفوفهفيراري يجري تغييرات واسعة في صفوفه

فيراري يجري تغييرات واسعة في صفوفه

مارانيلو - استعان فيراري بجوك كلير مهندس مرسيدس الذي ساعد البريطاني لويس هاميلتون على الفوز بلقب السائقين ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات بالموسم المنقضي من أجل إعادة بناء الفريق بعد عام مخيب للآمال.

ولم يحقق فيراري أي انتصار في 2014 ليخرج من الموسم خالي الوفاض للمرة الأولى منذ 1993 على العكس من مرسيدس الذي حقق 16 فوزاً في 19 جولة هذا العام.

وأجرى فيراري أقدم فرق فورمولا 1 وأكثرها نجاحاً تغييرات واسعة مع رحيل العديد من المسؤولين البارزين فيما أصبح ماوريتسيو اريفابيني ثالث مدير له خلال عام واحد.

وأعلن اريفابيني في مؤتمر صحفي أن كلير سيصبح كبير مهندسي الفريق بعد رحيل بات فري لكن موعد وصوله لا يزال محل مفاوضات مع مرسيدس بعدما قال: "نحترم الاتفاقات واللوائح".

وعمل كلير مع جاك فيلنييف في وليامز عندما فاز السائق الكندي ببطولة العالم عام 1997 وسيجلب معه معرفة لا تقدر بثمن إلى فيراري من مرسيدس في وقت يحتاج فيه الفريق الإيطالي بشدة للحاق بمنافسه الألماني.

ونفى اريفابيني تكهنات بانضمام بوب بيل إلى فيراري بعدما استقال من منصب مدير الإدارة الفنية في مرسيدس خلال ديسمبر/ كانون الأول 2013.

وقال اريفابيني: "اكتمل الفريق، لا توجد أخبار مهمة للإعلان عنها، لا توجد مفاجآت، يجب علينا أن نثق في الأشخاص الموجودين معنا".

ورحل الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين إلى مكلارين لكن الألماني سيباستيان فيتل الحاصل على اللقب أربع مرات متتالية انضم إلى فيراري قادماً من رد بول فيما ظل الفنلندي كيمي رايكونن بطل 2007 ضمن صفوف الفريق.

وقال سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري وهو يشير لتوقعاته بشأن فيتل: "أتوقع نفس الشيء من سائق ألماني،قيادة السيارة ببراعة الفوز بسباقات، دور السائقين في الحياة هو التنافس في السباقات والفوز".

ويتطلع اريفابيني لفيتل من أجل قيادة وتحفيز فيراري الذي احتل المركز الرابع في ترتيب الصانعين بالموسم المنقضي.

وقال اريفابيني: "لست ساحراً ولا يمكن تحقيق معجزات، يجب علينا العمل كفريق وهذا هو أهم شيء".

وأضاف: "لا أؤمن بالنجاح الفردي بل بنجاح الفريق، السائقون هم النجوم لكن يجب معاملتهم كموظفين، يجب عليهم العمل كفريق والمساعدة في إعادة بناء الفريق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com