الإمارات تحتضن أول بطولة للملاكمة النسائية – إرم نيوز‬‎

الإمارات تحتضن أول بطولة للملاكمة النسائية

الإمارات تحتضن أول بطولة للملاكمة النسائية

دبي- أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة العربية عن إقامة أول بطولة من نوعها مخصصة للسيدات، تحت اسم ”بطولة دبي النسائية للملاكمة العربية للمحترفين“، السبت المقبل 19 ديسمبر الجاري، في نادي الطيران بدبي.

وتشهد البطولة تسعة نزالات بمشاركة 18 ملاكمة من 16 دولة، حيث تضم قائمة المشاركات ثمان لاعبات عربيات، هن: ميثاء النيادي (الإمارات)، وفرح خطاب (فلسطين)، ومايا حدروق (لبنان)، وهالة حسين (تونس)، وسراح ذياب (تونس)، ولينا الفايد (الأردن)، وسارة قادور (الجزائر)، وسميرة حمحام (المغرب).

كما تضم القائمة عشر لاعبات من دول أخرى، بينهن ملاكمتان من الهند، وواحدة من كل: من بلجيكا، وكرواتيا، وتركيا، وإندونيسيا، وإسبانيا، وهولندا، وباكستان، ووجزر سيرينام.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، الهادي السديري، في تصريحات إعلامية، إن قرار إقامة بطولة مخصصة للسيدات في دبي، بعد أن كانت النزالات تقتصر فقط على الرجال، جاء على خلفية ”النجاح الذي رافق البطولات التي أقيمت بالدولة عموما ودبي على وجه التحديد“.

ولفت السديري إلى أن: ”هذه المرة، ستُتاح الفرصة للبطلات العربيات والدوليات، لإبراز قدراتهن، والتنافس للوصول إلى العالمية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com