وايلدر يتعادل مع فيوري ويحتفظ بلقب وزن الثقيل من مجلس الملاكمة

وايلدر يتعادل مع فيوري ويحتفظ بلقب وزن الثقيل من مجلس الملاكمة

المصدر: رويترز

احتفظ الأمريكي ديونتاي وايلدر بلقب وزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي، بعد تعادله مع البريطاني تايسون فيوري، مساء السبت، في لوس أنجلوس ويفكر الملاكمان في إعادة النزال.

وأسقط وايلدر، صاحب اللكمات القوية، منافسه فيوري مرتين؛ لكن البريطاني هيمن على معظم فترات النزال مستغلًا تحركات القدم الذكية والدفاع المستميت.

واحتسب أحد الحكام النتيجة لصالح وايلدر 115-111، بينما احتسبها آخر 114-112 لصالح فيوري. وقرر الثالث تعادل الملاكمين 113-113.

وحافظ الملاكمان على سجلهما الخالي من الهزائم، إذ حقق وايلدر 40 انتصارًا من بينها 39 بالضربة القاضية، بينما حقق فيوري 27 انتصارًا.

وعاد الملاكم البريطاني بطل العالم السابق في وزن الثقيل إلى المنافسات في يونيو/ حزيران الماضي بعد إيقاف دام أكثر من عامين بسبب المنشطات.

وعبّر كل ملاكم بعد النزال عن اعتقاده بأنه كان يستحق الفوز أمام 17698 مشجعًا في لوس أنجلوس.

وقال وايلدر: ”أعتقد أني أستحق الفوز، بعد أن أسقطته مرتين“.

وتابع: ”قدمنا كل ما لدينا الليلة. كلانا يحمل جينات المحاربين، وأعتقد أني أستحق الفوز. أتوقع التغلب عليه عندما نكرر النزال“.

وخاض فيوري ثالث نزال له منذ عودته من الإيقاف، وعبّر عن اعتقاده بأنه كان الطرف الأفضل.

وقال: ”خضت النزال خارج بلادي، وأسقطني مرتين؛ لكني أعتقد أني استحق الفوز. وايلدر ملاكم مخيف، ومع ذلك نجحت في تجنب لكماته. العالم كله يعرف أني أستحق الفوز بالنزال“.

وبعد تراشقهما اللفظي قبل النزال كال الملاكمان المديح أحدهما للآخر عقب انتهاء المواجهة، وعبّرا عن رغبتهما في إعادة النزال.

وشدد فيوري: ”بنسبة 100% سنتقابل مجددًا“.

وأضاف: ”أنا وهذا الرجل أفضل ملاكمين للوزن الثقيل على وجه الأرض“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com