الإمارات والبحرين تطلبان العودة لبطولة العالم لكرة اليد
الإمارات والبحرين تطلبان العودة لبطولة العالم لكرة اليدالإمارات والبحرين تطلبان العودة لبطولة العالم لكرة اليد

الإمارات والبحرين تطلبان العودة لبطولة العالم لكرة اليد

أبوظبي - أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد بموقعه على الانترنت الثلاثاء أنه تلقى طلبين من الإمارات والبحرين من أجل العودة للمشاركة في بطولة العالم في قطر مطلع العام القادم بعد الإعلان عن انسحابهما من النهائيات في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكانت البحرين أبلغت الاتحاد الدولي انسحابها من البطولة دون الكشف عن السبب فيما صرح مسؤول رياضي بارز بالإمارات أن بلاده اعتذرت عن عدم اللعب في النهائيات "لأسباب فنية" مطلع الأسبوع الماضي.

وأعلن الاتحاد الدولي أن الاتحادين البحريني والإماراتي أعلنا عن استعدادهما ورغبتهما في المشاركة بالبطولة التي تقام بين 15 يناير/ كانون الثاني والأول من فبراير/ شباط 2015.

وأضاف الاتحاد الدولي في بيان أنه سيتخذ قراره بشأن الأمر خلال اجتماع الجمعية العمومية يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وكانت القرعة التي سحبت في يوليو/ تموز الماضي أوقعت البحرين في المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً روسيا والدنمرك وبولندا وألمانيا والأرجنتين.

وكان ماجد سلطان نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة اليد قد قال: "إن الاعتذار عن عدم اللعب جاء لأسباب فنية وظروف اللاعبين بعد غياب خمسة لاعبين من التشكيلة الأساسية".

وتأهلت الإمارات إلى بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخها بعدما احتلت المركز الرابع في كأس آسيا هذا العام.

لكن المنتخب الإماراتي عانى من صعوبات خلال مشاركته في دورة ألعاب آسيا التي أقيمت في كوريا الجنوبية خلال سبتمبر/ أيلول الماضي وخسر ثلاث مرات في الدور الأول أمام الصين وقطر وعمان.

واكتفى المنتخب الإماراتي بالحصول على المركز قبل الأخير في ألعاب آسيا بعد فوزه على الهند.

وكان من المفترض أن تلعب الإمارات في بطولة العالم ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب مصر والجزائر والسويد وفرنسا وجمهورية التشيك.

وهذه هي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة بالشرق الأوسط بعدما نظمتها مصر عام 1999.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com